الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق مشروع التسجيل الالكتروني للناخبين قريبا

نشر بتاريخ: 14/01/2016 ( آخر تحديث: 14/01/2016 الساعة: 16:14 )
اطلاق مشروع التسجيل الالكتروني للناخبين قريبا

رام الله - معا - التقى الدكتور حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية اليوم الخميس بالمقر العام للجنة في مدينة البيرة مع ممثلي الفصائل والأحزاب السياسية، للتباحث معهم بخصوص إطلاق مشروع التسجيل الالكتروني للناخبين.


وقد أطلع رئيس اللجنة الحضور على خطة اللجنة لتحديث سجل الناخبين السنوي وتطبيق التسجيل الالكتروني لأول مرة، والمزمعة بداية شهر شباط المقبل في الضفة الغربية وقطاع غزة، مشدداً على أن التسجيل الالكتروني لا يعني نية اللجنة التوجه نحو الاقتراع الالكتروني في الانتخابات، وأكد على أن التسجيل الالكتروني يسهل على اللجنة عملها ويوفر الجهد والوقت والتكلفة، ويتيح لحملة الهوية الفلسطينية المقيمين بالخارج سهولة إدراج أسمائهم في سجل الناخبين.

من جهته قدم هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة عرضا مفصلا عن آليات ومتطلبات عملية التسجيل الالكتروني، مؤكدا على أن شروط التسجيل الالكتروني هي نفس الشروط التي نص عليها القانون، والمتبعة في التسجيل الورقي، وهي مكملة لعملية التسجيل الورقي وليست بديلا عنها.

وقد ناقش ممثلوا الفصائل المجتمعون خطة التسجيل الالكتروني للناخبين، وعبروا عن دعمهم لعمل اللجنة وخططها بهذا الخصوص.

يذكر أن لجنة الانتخابات ستبدأ مطلع الشهر المقبل عملية التسجيل الالكترونية، وذلك ضمن خطتها لتحديث سجل الناخبين السنوية، حيث سيترافق ذلك مع حملة إعلامية لتشرح للجمهور الفلسطيني في الداخل والخارج شروط وكيفية التسجيل الكترونياً.