الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادرة واتلاف اسطوانات غاز تالفة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 14/01/2016 ( آخر تحديث: 14/01/2016 الساعة: 17:14 )

بيت لحم-  معا  - صادرت طواقم حماية المستهلك التابعة لمديرية وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة بيت لحم، اسطوانات مخالفة وقديمة و غير صالحة للاستخدام المنزلي وفق شروط المواصفات الفنية اللازمة لصلاحية استخدام اسطوانات الغاز.


 جاء ذلك خلال جولة مشتركة على محطات تعبئة الغاز المنزلي تمت بالتعاون مع الهيئة العامة للبترول ومؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية.

وفي هذا السياق أكد مدير مديرية الوزارة في محافظة بيت لحم باسم عدوان على أهمية التزام كافة مستوردي اسطوانات الغاز والصمامات والمنظمات والبرابيش وضرورة إحضار شهادات الفحص اللازمة وتوفير بطاقة بيان على الاسطوانة ، حيث سيتم اخذ عينات وفحصها حسب الأصول، كما ستقوم الوزارة باتخاذ الإجراء القانوني بحق المحطة اذا تم تعبئة اي اسطوانة مخالفه وذلك تحت طائلة لمسؤولية.

بدوره بين مدير دائرة حماية المسهلك في المديرية عدنان عطية ان الاسطوانات غير الصالحة للاستخدام أي التالفة لا يوجد طوق او قاعدة لها كما أنها تكون منتفخة ومجموع الانبعاجات فيها أكثر من المسموح.


وشدد عطية على ضرورة الالتزام والتقد بشروط السلامة كون اسطوانات الغاز تحتوي على غاز قابل للاشتعال، بالإضافة إلى أن الغاز المتسرب لا يتشتت بسهولة في الأماكن المغلقة ولو كانت مغلقة جزئيا لأن كثافته تزيد عن كثافة الهواء وقد يؤدي للاختناق والوفاة حتى لو لم يحصل انفجار.