الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة :الإغاثة الطبية واتحاد الكرة يبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 14/01/2016 ( آخر تحديث: 14/01/2016 الساعة: 18:18 )
غزة :الإغاثة الطبية واتحاد الكرة يبحثان سبل التعاون المشترك
غزة- معا - دائرة الإعلام : أشاد إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة بالتعاون المشترك ما بين الاتحاد ومؤسسة الإغاثة الطبية الفلسطينية في مجال الطب الرياضي الذي يسهم في تقديم الدعم للرياضة والرياضيين.

وقال أبو سليم خلال زيارة وفد الاتحاد لمقر الإغاثة الطبية إن ما تقدمه المؤسسة للشباب والرياضيين يأتي في إطار دورها الوطني والخدماتي لقطاع الرياضة والأندية على صعيد المحافظات الجنوبية، وساهم في تخفيف العب على اتحاد الكرة بتقديم خدمات هامة للرياضيين تستفيد منه كل الأندية الرياضية.

وضم الوفد محمد العمصي الأمين العام المساعد، د. عميد عوض رئيس الدائرة الطبية وأعضاء الدائرة حسام وادي ورجائي العايدي، حيث كان في استقبالهم د. عائد ياغي مدير الإغاثة الطبية، د. مازن زقوت عضو الهيئة الإدارية ووليد عبد العال.

وقدم أبو سليم شكره للدائرة الطبية التابعة للاتحاد برئاسة د. عميد عوض التي أحدثت نقلة نوعية في مجال الطب الرياضي على صعيد إقامة الدورات المختلفة والتواصل مع المؤسسات المعنية لتطوير أداء المعالجين للحفاظ على سلامة اللاعبين.

بدوره أكد د. ياغى جاهزية الإغاثة لتقديم ما يلزم لاتحاد الكرة والدائرة الطبية للمساهمة في تطوير عمل الدائرة.

وقال د. ياغي أن الحقائب الطبية التي تقدمها الإغاثة للاتحاد تأكيداً على العلاقة المشتركة التي تجمعها مع مؤسسات المجتمع الأهلية.


وأشار د. ياغي إلى أهمية الطب الرياضي في الاتحادات الرياضية للحفاظ على سلامة الرياضيين، موضحاً أن الإغاثة تدعم وحدة إسعاف الملاعب بالزي الخاص بها.

د. عوض أوضح أن الملاعب الغزية كانت تفتقر لأدنى مقومات الطب الرياضي، وما قامت به الدائرة الطبية مؤخراً شكلت بداية لتطوير عمل الدائرة.

وأضاف د. عوض أن الدائرة مستمرة بعملها من خلال تنظيم الدورات الطبية واستهداف معالجي الفرق لتطوير عملهم بما يسهم في تخفيف إصابة الملاعب.

وثمن د. عوض دورة الإغاثة الطبية بما قدمته من إمكانيات كبيرة لكي تتمكن الدائرة من ممارسة عملها على أكمل وجه.

وفي نهاية اللقاء قدم اتحاد الكرة درع تقديري للإغاثة الطبية لمجهوداتها في دعم الحركة الرياضية.