الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من حركة فتح برئاسة الإفرنجي يزور ألمانيا

نشر بتاريخ: 23/10/2007 ( آخر تحديث: 23/10/2007 الساعة: 17:16 )
رام الله- معا- زار وفد من مفوضية العلاقات الخارجية لحركة فتح برئاسة عبدالله الإفرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية، وعضوية د. سحر القواسمي ، د. حسن الخطيب، وايلان هليفي، اليوم، المقر العام لمؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية، بناء على الدعوة الموجهة من المؤسسة للمفوض العام.

والتقى الوفد في مقر المؤسسة الألمانية مع السيدين دينبرغ وكنوت وعدد من قيادات الحزب الاشتراكي الألماني، حيث دار الحوار خلال اللقاء، حول سبل تطوير وتعزيز العلاقة الثنائية بين المؤسسة وحركة فتح .

وفي السياق ذاته، شارك الوفد الفتحاوي، في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة وضع الحجر الأساس للمقر الجديد لمؤسسة فريدريش ايبرت في برلين.

ومن جانب آخر، التقى الوفد خلال زيارته إلى ألمانيا مع وزير الخارجية الألماني السيد شتاينمار وعدد كبير من قيادات الحزب الاشتراكي الألماني، حيث نقل لهم المفوض العام تحيات السيد الرئيس محمود عباس.

كما التقى الوفد مع السيد اندرياس ميشائلز رئيس قسم الشرق الأدني والأقصى في الخارجية الألمانية، وشارك في اللقاء نائب السفير الفلسطيني في برلين السيد محمود علاء الدين .

وتناول اللقاء آخر التطورات الفلسطينية وضرورة تسريع الحلول حول القضايا الأساسية، للذهاب لمؤتمر الخريف الذي دعا له الرئيس الأميركي، وأكد الجانب الفلسطيني على ضرورة العمل الجاد والتركيز على مساهمة اوروبا بشكل فعال للتحضير لمؤتمر الخريف .

يذكر أن الوفد سيغادر إلى مدينة هامبورغ، للمشاركة في المؤتمر العام للحزب الاشتراكي الألماني يومي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الحالي، حيث سينظم الدكتور صبري صيدم للوفد.