الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي سنجل ينظم ندوة طبية توعوية للامهات

نشر بتاريخ: 16/01/2016 ( آخر تحديث: 16/01/2016 الساعة: 10:02 )
نادي سنجل ينظم ندوة طبية توعوية للامهات
رام الله - معا : نظم نادي سنجل، اليوم الجمعة، ندوة طبية توعوية للامهات، حول كيفية التعامل مع المشاكل الشائعة عند الأطفال، وأهمية الرضاعة الطبيعية، وكيفية التغلب على المشاكل التي تواجهها الامهات عند الرضع.
وتحدث خلال هذه الندوة رئيس نادي سنجل الفخري الدكتور أمين ثلجي أخصائي الأطفال وحديثي الولادة، إلى جانب الدكتورة جهاد علي طبيبة الأطفال وأخصائية الرضاعة الطبيعية.

ورحب رئيس نادي سنجل رافي عصفور، في كلمة ألقاها في مستهل الندوة، بالدكتور أمين ثلجي والدكتورة جهاد علي، كأعلام للطب الفلسطيني، وتقدم لهما بجزيل الشكر والتقدير بالنيابة عن أعضاء الهيئة الإدارية، على هذه الندوة بالغة الأهمية.
كما وشكر عصفور بلدية سنجل ونائب رئيس البلدية ربحي غفري، على تعاونهم مع النادي واستضافة البلدية لهذه الندوة، في قاعتها الجديدة.
وقال عصفور، إن هذه الندوة الطبية تمثل توجه ورؤية استراتيجية جديدة لنادي سنجل، تتجاوز مجرد أعماله الرياضية الناجحة، إلى دور ريادي بارز ناجح على الصعيد الثقافي والاجتماعي، حتى أن النادي دخل في كل بيت ومؤسسة في البلدة خلال الفترة القليلة الماضية.

وشهدت هذه الندوة حضور لافتاً من قبل سيدات سنجل، حيث توجه لهم عصفور خلال كلمته بجزيل الشكر والتقدير، لأن قادة اليوم ورواد الغد هم أبنائهم، مشددا على أن كل من حضر هو عضو هيئة عامة لنادي سنجل وله دور في هذه المؤسسة لا يقل أهمية عن أي لاعب أو إداري.
وأردف عصفور بشكره إلى جمعية الإغاثة الطبية على تواصلها الدائم مع مؤسسة النادي، مضيفاً " أن هذه الندوة لن تكون إلا بداية لندوات طبية أخرى متخصصة من هذا النوع تهدف إلى رفع المستوى الثقافي التوعوي في بلدتنا سنجل".

من جانبه أبدى الدكتور أمين ثلجي، فخره الشديد وسعادته البالغة عندما يلقي مثل هذه المحاضرات في بلدته سنجل، ويساهم ضمن تخصصه في في نشر الوعي الطبي الهام للامهات، مما يوفر عليهن الكثير من المعانات.
وأجاب ثلجي رئيس النادي الفخري والدكتورة جهاد علي على كافة أسئلة الحضور، حيث ساد الندوة جو من التفاعل والنقاش البناء فيما يتعلق بكيفية التعامل مع المشاكل الشائعة عند الأطفال، وأهمية الرضاعة الطبيعية، وكيفية التغلب على المشاكل التي تواجهها الامهات عند الرضع.
وكرم نادي سنجل في نهاية الندوة الدكتورة جهاد علي، على زيارتها لبلدة سنجل، ومساهمتها الفاعلة في أنشطة نادي سنجل.
كذلك قام نادي سنجل بتوزيع طرد دوائي يتضمن عدد من الأدوية الهامة ذات الاستخادم الشائع للأطفال وبخاصة في فصل الشتاء، والهدايا على الامهات.