الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملكة رانيا ردا على "شارلي ابدو": ايلان كان سيصبح ابا حنونا

نشر بتاريخ: 16/01/2016 ( آخر تحديث: 18/01/2016 الساعة: 14:00 )
الملكة رانيا ردا على "شارلي ابدو": ايلان كان سيصبح ابا حنونا
بيت لحم - معا - نشرت الملكة رانيا العبدالله على حسابيها الرسميين على تويتر وفيسبوك، رسما كاريكاتيرا من فكرتها وتنفيذ فنان الكريكاتير الأردني اسامة حجاج، ردا على ما نشرته صحيفة "شارلي ابدو" الفرنسية عن اللاجئ السوري الطفل إيلان الكردي.

وكانت الصحيفة الفرنسية نشرت رسما مسيئا عن اللاجئ السوري الطفل إيلان الكردي 3 سنوات، والذي وجدت جثته على شواطئ تركيا ايلول الماضي بعد محاولة يائسة للوصول الى اليونان، قالت الصحيفة الفرنسية من خلاله "إنه لو وصل إلى شواطئ أوروبا حيا وكبر فسوف يصبح متحرشا بالنساء".

وردت الملكة على تلك الرسمة بالقول إنه "كان من الممكن أن يصبح إيلان طبيباً أو معلماً أو أباً حنوناً"، وهو ما جسده فنان الكاريكاتير حجاج برسمة فنية.

ويصور رسم الصحيفة "شارلي ابدو" امرأة وهي تركض هاربة يلاحقها رجلان، وفي الجزء الأعلى من اليسار صورة الطفل السوري الكردي "إيلان" وتحته كتبت العبارات التالية "ماذا كان سيصبح إيلان لو أنه كبر؟، وجاء في العبارة الثانية بصيغة الجواب: "محبا للمس مؤخرات النساء في ألمانيا".

وأوضحت صحيفة "لو إكسبرت" الفرنسية أن الرسام عرف عن نفسه بتوقيع "ريسا"، وإنه رسم الكاريكاتير قاصدا الطفل إيلان، الذي قضى نحبه غرقا وهو يحاول مع افراد أسرته العبور إلى أوروبا، وعثر على جثته ملقاة على سواحل تركيا.