الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم تطوعي بمقبرة الشهيد عبيات في بيت لحم

نشر بتاريخ: 16/01/2016 ( آخر تحديث: 16/01/2016 الساعة: 18:49 )
يوم تطوعي بمقبرة الشهيد عبيات في بيت لحم
بيت لحم- معا- نظمت مجموعة من كوادر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في مدينة بيت لحم وبلدة بيت تعمر، اليوم السبت، يوما تطوعيا لزراعة الاشجارة وتنظيف مقبرة الشهيد حسين عبيات في بلدة بيت تعمر شرق بيت لحم.

وشارك باليوم التطوعي مجموعة من ابناء حركة فتح، والمخابرات العامة بحضور نائب مدير جهاز المخابرات العامة في بيت لحم احمد ابو حديد نواورة والقيادي في فتح ببيت لحم عبد الله ابو حديد و وليد عبيات، وعدد من نشطاء فتح ببيت لحم.
وقال عبد الله ابو حديد عضو حركة فتح بمدينة بيت لحم: "إن المشاركين زرعوا الاشجار بالمقبرة، ونظفوا المقبرة وزرعوا اشجار حرجية في محيطها، في اطار المبادرات لتكون مقبرة الشهداء مجهزة بما يليق بالاكرم منا جميعا".

واكد ابو حديد ان هذه المبادرة هي الثانية من نوعها في اطار الجهود المبذولة لترتيب المقبرة، مثمنا جهد وتعاون بلدية بيت لحم التي قدمت "الجرافة" للتنظيف وحفر الحفر لزراعة الاشجار.
وثمن حضور وتعاون جهاز المخابرات العامة، معقبا "أنه الذي لبى النداء لهذا اليوم التطوعي لترتيب مقبرة الشهداء الذين ضحوا بدمائهم من اجل رفعة وطنهم".

واكد ابو حديد ان هذا اليوم التطوعي هو اقل ما يمكن تقديمه للشهداء وذويهم، ليجدوا مقبرة تليق بابناء وعائلات الشهداء عند زياراتهم، شاكرا كل من ساهم بانجاح الفعالية.
وشكر وليد عبيات وزارة الزراعة على تقديمها نحو 500 شجرة حرجية لزراعتها في محيط اسوار المقبرة، وافراد جهاز المخابرات العامة على مشاركتهم باليوم التطوعي، وبلدية بيت لحم على تقديمها "الجرافة" في هذا اليوم للمساعدة في الحفر والتنظيف.

وأوضح كل من ابو حديد وعبيات على ان هناك نية لترميم المقبرة وتجهيزها لتليق باسماء الشهداء وتضحياتهم، وللتاكيد على "ان الشعب لا ولن ولن ينسى هذه الكوكبة من الشهداء".