الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلفادور تفكر بنقل سفارتها من إسرائيل إلى رام الله

نشر بتاريخ: 17/01/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:03 )
السلفادور تفكر بنقل سفارتها من إسرائيل إلى رام الله
بيت لحم- معا- بعد قرار الخارجية الاسرائيلية اغلاق سفارتها في السلفادور ونيتها اغلاق خمس ممثليات دبلوماسية أخرى في انحاء العالم تحت مبررات نقص الميزانية، تفكر السلفادور بشكل جدي بنقل سفارتها من تل أبيب الى رام الله أو القاهرة، وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الأحد.

السلفادور ردت عبر خارجيتها على قرار إسرائيل باغلاق السفارة الاسرائيلية في العاصمة سان سلفادور وعبرت عن غضبها من هذا القرار، خاصة أنها سمعت عنه بعد نشره على وسائل الاعلام الاسرائيلية، كذلك فإن السفير السلفادوري وورنر ماتيس رمورو الذي جرى تعيينه حديثا في هذا المنصب، كان يستعد لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، لما يتمتع به من خبرة كونه شغل منصب رفيع في الخارجية السلفادورية.

وأشار السفير السلفادوري إلى أنه يأمل في أن تتراجع اسرائيل عن قرارها مؤكدا على العلاقات المتينة بين البلدين، وفي حال لم تتراجع عن هذا القرار فإن خيار السلفادور سيكون بنقل السفارة الى رام الله أو القاهرة، مع ابقاء ممثل للسلفادور في اسرائيل.

يشار إلى أن السلفادور تعتبر من الدول الصديقة لاسرائيل في أمريكا اللاتينية وسبق وكان لها سفارة في القدس بين أعوام 1986 و2006، حيث قامت بنقل السفارة الى هرتسيليا.