الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير القيق مستمر في إضرابه لليوم 54 على التوالي

نشر بتاريخ: 17/01/2016 ( آخر تحديث: 17/01/2016 الساعة: 15:58 )
رام الله- معا- يواصل الأسير الصحفي محمد القيق 33 عاما في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 54 على التوالي احتجاجا على اعتقاله الإداري ، حيث توقف عن أخذ السوائل المدعمة التي أُقرت للأسير عبر اللجنة الطبية أو ما تسمى "بلجنة الأخلاق"، وذلك بعدما دخل الأسير مرحلة الخطر الشديد.

وبين إسلام عبده مدير الإعلام أن الأسير دخل في اليومين الماضيين في حالة ضعف شديد ولا يستطيع الوقوف على قدميه، ويعاني من أوجاع في عضلات جسده، واحمرار شديد في عينيه، مشيراً إلى أنه مكبل بالسرير في إحدى قدميه ويديه، ومحاط بستة سجانين. كما وشدد على أن الأسير مستمر في رفض أخذ المدعمات و إجراء أية فحوص طبية.

وطالب عبده بضرورة تواصل الفعاليات التضامنية مع الأسير القيق وعدم تغييب معاناته رغم الأوضاع والمستجدات على الساحة الفلسطينية ، وضرورة العمل على تكثيف الحملات الإعلامية لمساندة القيق في إضرابه المفتوح عن الطعام بعيدا عن الطرق النمطية، وإيجاد تنوع في النشاطات والفعاليات المعدة للوقوف بجانبه.

يشار إلى أن وزارة الأسرى والمحررين أقامت خيمة تضامنية مع الأسير القيق وشهدت هذه الخيمة مشاركة واسعة من قبل المؤسسات الإعلامية والرسمية والحقوقية تحدث من خلالها العديد من الشخصيات الاعتبارية والإعلامية والحقوقية مؤكدين على ضرورة الإفراج الفوري عن الأسير القيق قبل فوات الأوان في ظل ظروفه الصحية الصعبة.