الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير القيق خضع لعمليات إنعاش

نشر بتاريخ: 17/01/2016 ( آخر تحديث: 17/01/2016 الساعة: 18:25 )
الأسير القيق خضع لعمليات إنعاش
رام الله- معا- قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، اليوم الأحد، إن الأسير محمد القيق والمضرب عن الطعام منذ 54 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، تعرض لفقدان للوعي ونُقل فجر الجمعة الماضي على أثره، إلى غرفة العناية المكثفة، وأُخضع لعمليات إنعاش حتى استعاد وعيه.

ونقل بولس عن الأسير، أن أطباء وطواقم من إدارة السجون حاولوا أن يقنعوه بقسوة بضرورة تناوله للطعام، إلا أنه رفض مطالبا ياهم بعدم التدخل في وضعه حتى وإن فقد وعيه، لافتاً إلى أنه وبعد استقرار حالته حاولوا إعطاءه المدعمات إلا أنه رفض ذلك مجدداً.

وأضاف المحامي بولس إن الاسير القيق يعاني من أوجاع شديدة في الجهة اليمنى من خاصرته، وأخرى في أطرافه وعينيه، ورغم ذلك فإن إدارة سجون الاحتلال تواصل تكبيله بالسرير، متخوفا من خطورة وضعه الصحي.

وأكد الاسير القيق للمحامي بولس، على أنه سيواصل إضرابه عن الطعام حتى الحرية، مطالباً كافة جهات الاختصاص بالتدخل من أجل السماح لعائلته بزيارته.
وعلى الصعيد القانوني، قال بولس: "إن التماساً أُعد باسم الأسير القيق، وسيتم سماعه في الأيام القريبة أمام المحكمة العليا للاحتلال، بعد رفض المحكمة العسكرية في "عوفر" يوم الخميس الماضي للاستئناف الذي قدم باسمه.