الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية بغزة تفتتح أكاديمية "القيادة طريق الريادة"

نشر بتاريخ: 17/01/2016 ( آخر تحديث: 17/01/2016 الساعة: 17:19 )
غزة- معا- افتتحت الكتلة الإسلامية بالتعاون مع اتحاد المدربين الفلسطينيين والبرلمان الدولي لعلماء التنمية البشرية، اليوم الاحد، أكاديمية " القيادة .. طريق الريادة "، بمشاركة 71 طالبا من الطلاب المتميزين بجامعات وكليات قطاع غزة.

وحضر افتتاح الأكاديمية رئيس الكتلة الإسلامية في قطاع غزة هاني مقبل ونبيل اللوح رئيس اتحاد المدربين الفلسطينيين، وعلاء النزلي عضو البرلمان الدولي لعلماء التنمية البشرية وسعيد الحاطوم مسؤول الكتلة الإسلامية في جامعات وكليات القطاع، والطلاب المشاركين في الأكاديمية.

وأكد مقبل على أن الكتلة الإسلامية تسعى جاهدة لتطوير قدرات الطلاب والارتقاء بهم، وتدعيم مستوياتهم الثقافية من خلال برامجها المنوعة والتي تستهدف مختلف الشرائح الطلابية، مبيناً أن هذه الاكاديمية تسعى الكتلة من خلالها إلى تخريج قيادات طلابية فاعلة يكون لها دورها الريادي والمؤثر في المجتمع.

واوضح كل من نبيل اللوح وعلاء النزلي أهمية عقد هذه الدورات والاكاديميات ومساهمتها الفعالة في الارتقاء بالطلاب وتطوير مهاراتهم، ودورها في اطلاعهم على الوسائل والأساليب المختلفة التي يستطيعوا من خلالها الوصول إلى سلم النجاح والتأثير في المجتمع وتعزيزهم أكاديمياً وإدارياً ونقابياً.

من جانبه، بين سعيد الحاطوم أن الأكاديمية ستستمر على مدار 10 أيام بواقع 80 ساعة تدريبية، مشيراً إلى أن الأكاديمية ستعمل على تعزيز شخصية الطلاب بالعديد من المهارات الإدارية والحياتية، وفق برنامج متكامل يتضمن محاور متعددة أبرزها " مهارات التخطيط الاستراتيجي ومهارات الاتصال والتواصل وفن الحوار والتفاوض والعديد من المهارات الإدارية والحياتية".