الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تعقد لقاء تنظيميا وسياسيا في الوسطى

نشر بتاريخ: 17/01/2016 ( آخر تحديث: 17/01/2016 الساعة: 17:22 )
غزة- معا - عقدت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في المحافظة الوسطى بمقرها بمخيم النصيرات لقاء سياسيا وتنظيميا لكوادرها وأعضائها من مختلف مناطق المحافظة الوسطى بحضور عدد من قيادة الحركة في قطاع غزة وهيئتها التنسيقية بالمحافظة.
جرى خلاله استعراض اخر التطورات السياسية وما الت اليه الاوضاع على المستويات المختلفة تحديدا الازمات التي يعاني منها قطاع غزة جراء استمرار الحصار الاسرائيلي وتعطل ملف المصالحة و عدم احراز تقدم على مبادرة الفصائل المتعلقة بحل ازمة معبر رفح البري.
وفي هذا الصدد أكد القيادي في حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية د . عبد الله ابو العطا على مدى الدور والجهود الحثيثة التي تبذلها حركة المبادرة الوطنية جنبا الى جنب مختلف القوى السياسية الفلسطينية بغية التخفيف من وطأة معاناة السكان في قطاع غزة وكيفية الالتقاء معها عند القواسم التي تساهم في الحد من هذه المعاناة مشيرا الى أن جل هذه الازمات لا يمكن ان تحل دون التحقيق الجاد للمصالحة والاستعادة الحقيقية للوحدة والتلاحم شعبا وقوى وفصائل.
الى ذلك تطرق القيادي في حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية د . عائد ياغي الى الوضع التنظيمي الداخلي وكيفية استنهاضه على قاعدة الاستفادة من الطاقات الكامنة لدى مختلف شرائح المجتمع لا سيما فئة الشباب الاكثر حيوية ونشاطا وقدرة على البذل والعطاء داعيا اياهم الى التغلب على الترسبات الناجمة عن بؤس الاحوال السياسية والاقتصادية التي يمر بها قطاع غزة، مؤكدا على مدى اهتمام قيادة الحركة و حرصها على توسيع دائرة المشاركة الفعالة لمختلف الشرائح بما فيها المرأة التي يتوجب أن تتقدم الصفوف والمحافظة على دورها ومكانتها.
بدوره أوضح القيادي في حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية نبيل دياب مدى الاستعداد لتنفيذ العديد من الانشطة المختلفة في المحافظة الوسطى لتشمل تلك الانشطة الفعاليات الجماهيرية واللقاءات السياسية والدورات المتنوعة، مشيرا الى اهمية وحرص قيادة الحركة على الاستفادة من الابداعات والمهارات الخلاقة وتوظيفها في تعزيز دور الحركة ومحاولاتها الجادة لمواجهة حالة الاحباط واليأس التي تعتري الحالة الفلسطينية بشكل عام وغزة على وجه الخصوص، مؤكدا على أن هذه الانشطة ستساهم من جديد في دمج كما كبيرا من الاعضاء و المناصرين للحركة، بالإضافة الى كيفية الاستفادة من وسائل التكنولوجيا في تسليط الضوء اعلاميا على اهم القضايا التي تشغل بال الناس وكيفية ايجاد حلول لها.
يشار الى ان هذا اللقاء الذي اداره القيادي جهاد عرادة و حضره ايضا القيادي سامي البهداري ومنسقة القطاع النسوي أماني الفقي هو واحد من سلسلة لقاءات تعكف قيادة الحركة على عقدها مع كوادرها واعضائها في مختلف محافظات غزة بهدف تطوير دور واداء الحركة وتفعليه في اوساط المجتمع الفلسطيني.