الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرض كشفي لكشافة هلال القدس في ذكرى انطلاق الثورة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 17/01/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:03 )
عرض كشفي لكشافة هلال القدس في ذكرى انطلاق الثورة الفلسطينية
القدس- معا -الناطق الاعلامي / تامر عبيدات- احتفلت كشافة نادي هلال القدس العاصمة بذكرى انطلاق الثورة الفلسطينية في رام الله بمشاركة اهالي شهداء انتفاضة القدس وشخصيات وطنية ودينية وسائر عموم شعبنا الفلسطيني وذلك في مسيرة رمزية وطنية لاستعادة جثامين الشهداء المحتجزين من قبل الاحتلال لاكثر من 100 يوم ..
حيث استضاف اقليم حركة فتح في القدس العرض الكشفي المميز انطلاقاً من ساحة بلدية رام الله باتجاه دوار المنارة مروراً بشارع الارسال وصولا الى ضريح الشهيد ياسر عرفات في المقاطعه بمشاركة خمس مجموعات كشفية يتقدمها كشافة هلال القدس .
وقامت المجموعة الكشفية لهلال القدس باستعراض كشفي في مقدمة المسيرة وعزفت فيها المعزوفات الوطنية والدينية. التي رسمت الإبتسامة على وجوه المواطنين الذين تواجدوا في المكان وتفاعلوا مع ايقاعاتها في جو وطني مميز .
وقال امين سر حركة فتح -اقليم القدس عدنان غيث "ان هذه الفعالية تنسجم مع الحالة الوطنية التي يمر بها الشارع الفلسطيني وتحديداً الاعدامات اليومية ضد شعبنا..
وشكر غيث مجموعة كشافة هلال القدس المعروفه دائما بتميزها والتي جابت في هذه الفعالية شوارع رام الله وصولا الى ضريح الشهيد الرمز ياسر عرفات الخالد في قلوبنا".

وقال رئيس المجلس الكشفي والاداري في هلال القدس وجيه الزعانين ان العرض الكشفي الهلالي المهيب والذي الهب مشاعر كل من تواجد وشاهده المسيرة الكشفية كان مميزا في مدينة رام الله حيث ثمن دور كشافة الهلال الكبير وشكر القائمين عليها من قادة ومدربين وأعضاء المجموعة الكشفية ، وثمن أيضا دور رئيس النادي الدكتور باسم ابو عصب على تطويره ودعمه للمجموعة الكشفية واعطاءه التعليمات الواضحه بمشاركة كشافة هلال القدس بكافة الفعاليات والاعياد الوطنية والدينية.

واضاف الزعانين أن هلال القدس نجح في تقديم لوحة كشفية مميزة جابت شوارع رام الله وصولا الى ضريح الشهيد الرمز ياسر عرفات ، واكد الزعانين أن العرض الكشفي حقق اهدافه من خلال النشاطات التي تحمل معها عدة معان منها الوطنية والاسلامية .
وفي نهاية حديثه كشف الزعانين أن مجموعة كشافة نادي الهلال ستواصل نشاطاتها خلال الفترة القادمة ، وستقوم باحياء جميع المناسبات الدينية والوطنية خاصة في مدينة القدس التي تحتاج وقوف جميع ابناء الشعب بهكذا مناسبات.
عضو كشافة هلال القدس امير صلاح والمشارك في العرض يقول بانه سعيد جدا بتواجده في كشافة هلال القدس والعرض الكشفي الاخير كان رائعاً شاكرا فيه كل القائمين على هذه الفعالية .