الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق بطولة الشباب لكرة اليد في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 17/01/2016 ( آخر تحديث: 17/01/2016 الساعة: 19:42 )
انطلاق بطولة الشباب لكرة اليد في جامعة بيرزيت

رام الله -معا - إعلام اللجنة الأولمبية :انطلقت فعاليات بطولة الشباب لكرة اليد تحت 21 عاماً يوم أمس السبت في جامعة بيرزيت، بتنظيم من اتحاد اللعبة وبمشاركة 8   أندية، تمكن أربعة منها من العبور إلى الدور ما قبل النهائي، وهم شباب حوارة، اتحاد شباب اذنا، شباب عزون وشباب يطا.
وحضر البطولة كل من منذر مسالمة أمين عام اللجنة الأولمبية، وأعضاء اتحاد كرة اليد سميح الصفدي وجمال سرحان، ومسؤول قسم النشاطات الرياضية في جامعة بيرزيت راني عصفور، إلى جانب د. علاء عيسى المتخصص بكرة اليد والمحاضر في جامعة الخضوري.


وأفاد اتحاد اللعبة أن هذه البطولة تأتي بهدف اختيار عناصر المنتخب، لتمثيل فلسطين في التصفيات المقبلة المؤهلة لنهائيات كأس العالم، حيث تم رصد أكثر من 25 لاعباً ستجري المفاضلة فيما بينهم لتدعيم صفوف المنتخب الوطني.
وتألقت أندية حوارة وإذنا وعزون بشكل لافت، أما نادي كفر جمال فكان المفاجأة، إذ استطاع أن يكون نداً رغم مشاركته الأولى، كما برز من فريق ارتاح بعض العناصر المميزة.

وشارك في الفعالية كوكبة من اللاعبين المميزين، أمثال وسام طميزة، إياد الهريني، محمد طميزة، محمد أبو سليمان وعمر حنون.
ولعبت البطولة بنظام خروج المغلوب من مرتين، حيث تأهلت الفرق التي فازت في مواجهتين متتاليتين إلى الدور نصف النهائي، أما التي تمكنت من الانتصار في مباراة واحدة فكان لها فرصة التعويض بلقاءين آخرين.


وبحسب الاتحاد فإن لجنة المسابقات ستحدد موعد استكمال البطولة في وقت لاحق.
وأدار البطولة كل من عيسى عودة، سامح يمك، شداد ربعي، سماح جرادات، أحمد مرعي، عهد زيد، أحمد دراغمة، نادية الصباح، غدير ساعد، سجود العمري، بتول عيسى، ديانا قيم، غدير أبو صفية، وعد مشاقي بإشراف الحكمين إبراهيم الهدار وأحمد دبابسة.
وجاءت النتائج على النحو الآتي:
الدور الأول:
شباب عزون 24 - شباب حجة 1
شباب حوارة 17- شباب عصيرة 6
شباب إذنا 9 - شباب ارتاح 4
شباب يطا 7 - شباب كفر جمال 8
الدور الثاني:
شباب عزون 11- شباب حوارة 13
شباب إذنا 15- شباب كفر جمال 9
شباب حجة 1 - شباب عصيرة 9
شباب ارتاح 1 - شباب يطا 6


المواجهات الحاسمة:
شباب عصيرة - شباب عزون 12
شباب كفر جمال 8 - شباب يطا 9
المتأهلون للدور نصف النهائي:
شباب حوارة - شباب إذنا
شباب عزون - شباب يطا