الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو بكر الثورة الفلسطينية إعتمدت على قيم العمل التطوعي والاجتماعي

نشر بتاريخ: 17/01/2016 ( آخر تحديث: 17/01/2016 الساعة: 21:13 )

طولكرم- معا - أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على أن الثورة الفلسطينية إعتمدت بالأساس وبالتزامن مع الأدوات النضالية المتعددة على قيم العمل التطوعي والنشاط الإجتماعي لخدمة المواطنين وملامسة همومهم ومشاكلهم والإلتحام مع المواطنين في المواقع المختلفة. جاء ذلك خلال إستقباله في دار المحافظة رئيس منظمة تطوع اللواء د. عبد الله كميل والوفد المرافق له.


وقال المحافظ أبو بكر: " بدأت حركة فتح في هذا الجانب من العمل الإجتماعي والشعبي والذي يشكل تراكماً لخلق ثقافة عامة في المجتمع، ويمكن من خلال تطوع غرس القيم الإيجابية وتعميمها بين أبناء المجتمع الواحد، وتقديم يد العون والمساعدة والتمكين للفئات المهمشة من ابناء شعبنا".


وأكد المحافظ أبو بكر على التواصل مع منظمة تطوع ودعم المبادرات الشبابية التي من شأنها الوصول للناس لأجل مساعدتهم، معبراً عن شكره للواء د. كميل على حمل تلك المبادرات التي تقوم عليها منظمة تطوع من خلال الإهتمام بالقطاعات التنموية المختلفة.


بدوره أشار اللواء د. كميل إلى إطلاق نشاط منظمة تطوع في جميع محافظات الوطن بشكل عام وفي محافظة طولكرم على وجه الخصوص، شاكراً المحافظ أبو بكر على الإستقبال ودعم المتطوعين وقطاع الشباب وتعبئة إستمارة تطوع، مؤكداً على التعاون والشراكة مع مؤسسة المحافظة في تنفيذ العديد من البرامج التي من شأنها تحقيق التنمية المجتمعية ومنها دعم الطلاب المحتاجين وترميم البيوت للعائلات المستوره، إضافة لتقديم بعض الإحتياجات لذوي الإحتياجات الخاصة.


وشدد د. كميل على أهمية مباركة الرئيس محمود عباس لمنظمة تطوع وتعبئة إستمارة عضويتها، إضافة لمباركة (4) من أعضاء اللجنة المركزية، مؤكداً العمل لإيجاد لجان وفروع للمنظمة في جميع محافظات الوطن وخارجه، وذلك تحقيقاً لأفكار العمل التطوعي في خدمة المجتمع.