الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى مجدو يهددون بخطوات احتجاجية ضد سياسة العزل الانفرادي

نشر بتاريخ: 18/01/2016 ( آخر تحديث: 20/01/2016 الساعة: 11:26 )
اسرى مجدو يهددون بخطوات احتجاجية ضد سياسة العزل الانفرادي
رام الله- معا- هدد 6 أسرى معزولون انفراديا بقرار من المخابرات الاسرائيلية، يقبعون في قسم العزل في سجن مجدو ، اليوم الاثنين، بخطوات احتجاجية واضرابات عن الطعام ضد سياسة عزلهم التعسفية وغير القانونية.

وافادت محامية هيئة شؤون الاسرى والمحررين شيرين عراقي، اليوم الاثنين، ان الاسرى هم: فارس دار الشيخ السعدي، حسن ابو خيزران، اليكس مانس حامل الجنسية البلجيكية، ماجد جمعة، حسام عمر، ومحمد نابفة ابو ربيعة.

وقال الاسرى للمحامية عراقي "ان قضية الاسرى المعزولين يجب ان تنتهي بأسرع ما يمكن، وإن هناك مشاورات جادة للبدء بخطوات جماعية لكل الاسرى المعزولين في كل السجون لإنهاء العزل على ارضية الاتفاق مع مصلحة السجون عام 2012 بإنهاء العزل الانفرادي للاسرى الامنيين، ولكن إدارة السجون لم تلتزم بالاتفاق وصعدت من جديد في زج اسرى في العزل الانفرادي".

وأشارت عراقي أن الاسرى أخبروها بأنها منقطعون تماما عن العالم، ولا يوجد زيارات للأهل ومحرومون من الكثير من حقوقهم الانسانية والمعيشية، وان معظم المعزولين لا يعرفون سبب عزلهم الذي يمدد باستمرار.

وقال الاسير المعزول ماجد راغب جمعة المحكوم 3 سنوات ونصف، انه معزول دون ان يعرف السبب القانوني لذلك وانه مدد العزل ثلاث مرات له، وفي كل مرة 60 يوما، وأنه لم توجه له اي تهمة تستدعي عزله سوى ان الموضوع يتعلق بما يسمى بـ "امن دولة".

وقال الاسير المعزول محمد نايفة ابو ربيعة، من طولكرم، المحكوم بالسجن المؤبد: "ان المعزولين لم يعودوا يثقون بإدراة السجون، وسيقومون بخطوات جدية وحاسمة من اجل خروجهم من العزل، فالوضع اصبح لا يطاق".

يذكر ان عدد الاسرى المعزولين بقرار من المخابرات الاسرائيلية يبلغ 15 اسيرا، موزعين على اقسام عزل في السجون الاسرائيلية التالية: نفحة وريمون وايشل ومجدو والرملة.