الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلاب خضوري ينجزون مشاريع بحثية وعلمية

نشر بتاريخ: 18/01/2016 ( آخر تحديث: 18/01/2016 الساعة: 14:29 )
طلاب خضوري ينجزون مشاريع بحثية وعلمية
طولكرم- معا- انجزت مجموعات طلبة من جامعة فلسطين التقنية خضوري من تخصصات مختلفة، عشرات المشاريع الطلابية البحثية والعلمية في مجالات مختلفة، على مدار اليومين الماضيين ومع نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2015- 2016، بإشراف الهيئة الأكاديمية فيها.

وأوضح رئيس الجامعة د. مروان عورتاني، أن "الخضوري" تعمل ضمن إمكانياتها على توفير الدعم والاحتياجات التي تمكن أبناءها الطلبة من تنفيذ مشاريعهم الريادية، عبر توجيههم واحتضان مشاريعهم من خلال الحاضنة التكنولوجية، ومراكز الريادة والإبداع فيها، لتطوير تلك الأفكار والنماذج إلى مشاريع انتاجية تسهم في بناء الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص عمل لأصحابها وتسهيل تواصلهم مع المؤسسات الدولية والمحلية، المهتمة بتعزيز الريادية والابتكار والإبداع.

وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية د. سائد ملاك "ان الجامعة تحرص ومن خلال كادرها على توجيه الطلبة، لاستثمار معارفهم العلمية التخصصية في تقديم مشاريع علمية ونماذج تطبيقية مؤثرة، تسهم في إحداث التغيير في المجالات المختلفة وتتواءم والاحتياجات المحلية والدولية".

وأضاف ملاك "أن الأبحاث المعروضة اتجهت جميعها نحو تقديم وانجاز نماذج وبرامج تطبيقية تتماشى واحتياجات السوق والتطور التكنولوجي العصري في مجالات الطاقة المتجددة وتصميم اللوحات الالكترونية، وماكينات التركيب، والروبوتس، وتطوير أنظمة وبرامج الأعمال، والزراعة الحيوية وتطوير المنتجات الزراعية، وتقديم مشاريع علمية تستند إلى العلوم الفيزيائية وخصائص الضوء، وغيرها".

واشار إلى ان الجامعة حرصت على توجيه الطلبة للعمل ضمن اطار فريق متناغم من ذوي الاختصاصات المختلفة، تتماشى وطبيعة البحث العلمي للمشروع.

وأوضحت ادارة الجامعة ان انجازات طلبتها لمشاريع الأبحاث، جاء بعد مرور "الخضوري" وكادرها بظروف صعبة على مدار الفصل الماضي بسبب انتهاكات الاحتلال المتكررة لحرم الجامعة، وتعريض ما يزيد عن ألف طالب منهم للإصابات المختلفة واعتقال 20 من طلبتها وغيرها من التحديات الكبيرة.