الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الحياة للياقة البدنية يدخل "الكابويرا البرازيلية " الى تدريباته

نشر بتاريخ: 18/01/2016 ( آخر تحديث: 18/01/2016 الساعة: 18:18 )
مركز الحياة للياقة البدنية يدخل "الكابويرا البرازيلية " الى تدريباته

القدس- معا - الناطق الاعلامي / تامر عبيدات- تعتبر رياضة الكابويرا من الرياضات المميزة والجديده في العالم ..وهي فن قتال على الطريقة البرازيلية وهي تجمع الدفاع عن النفس وحركات جمباز بهلوانية وقتال ، وتشمل انواع الرياضه مثل التايكواندو والكراتيه والجمباز برياضة واحدة هي الكابويرا بالاضافة الى اللغة البرتغالية ، كما لها ايقاع موسيقي ليعزز التركيز عند الطالب ..

ولاهمية الكابويرا الكبيره وطلبها من قبل المقدسيين افتتح مركز الحياة للياقة البدنية دورات لهذه اللعبه منذ حوالي شهر فقط باشراف لاعب الكابويرا المميز الحاصل على اعلى حزام في فلسطين مهند شحادة ..
ويتعلم الاطفال في مركز الحياة للياقة البدنية فنون اللعبه بتأسيسهم ويتواجد في التدريبات مع المدرب شحادة لاعب برازيلي في لعبة الكابويرا ليعززوا حب هذه اللعبة لدى الاطفال الصغار .


ومن جهته قال أحمد جابر مدير مركز الحياة للياقة البدنية ان بدأ العمل على تدريب رياضة الكابويرا في مركز الحياة للياقة البدنية يأتي ضمن الخطة الإستراتيجة التي تهدف الى تطوير مهارات التعاون والتركيز لدى الأطفال وتقوية الذاكرة ومهارات التواصل والانضباط لديهم وتشكل الكابويرا في فلسطين طريقة جديدة للأطفال لتعريف أنفسهم كأفراد ودورهم في المجتمع كما تتيح عروض الأداء للأطفال تقديم أنفسهم أمام الجمهور بثقة وتساعدهم على توسيع مداركهم الثقافيه .
ويضيف جابر "ان العمل في هذه المرحلة يتركز على تأهيل الأطفال وبناء الثقة والروح الرياضية لديهم من خلال تدريبهم على هذا النوع من الرياضات الحديثه في فلسطين كما سنتواصل في المستقبل القريب من اجل المساهمه في تطوير اللعبة و احتضانها وتوفير كافة المستلزمات والمعدات التي من شأنها الرقي باللعبة .

المدرب مهند شحادة مدرب الكابويرا في مركز الحياة للياقة البدنية يقول " بدانا بتدريب الكابويرا في مركز الحياة منذ شهر ،ويوفر المركز كل ما يحتاجه المتدرب مثل الفرشات والقاعه المناسبة للطلاب خاصة وان الكابويرا تحتاج الى مكان واسع ليتعلم الطلاب بشكل جيد والكابويرا لها اقبال كبير في فلسطين بشكل عام وفي مركز الحياة للياقة البدنية بشكل خاص.

محمد المؤقت احد الاطفال المتدربين يقول " احلم بان اكون لاعب كابويرا معروف واشكر مدربي الذي يطورنا في التدريبات ويعلمنا اساسيات هذه اللعبة ..