الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- هكذا شكر الفلسطينيون السويد

نشر بتاريخ: 18/01/2016 ( آخر تحديث: 18/01/2016 الساعة: 23:44 )
صور- هكذا شكر الفلسطينيون السويد
رام الله - معا - انتظم العشرات من الفلسطينيين، اليوم الاثنين، في وقفة شكر للسويد، ولدعم البلد الأوروبي، الذي طالب بالتحقيق قي قيام حكومة الاحتلال بتنفيذ عمليات إعدامات ميدانية بحق الشعب الفلسطيني.
وجاءت الوقفة، بدعوة من هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، على دوار المنارة، حيث رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والسويدية وصور وزيرة الخارجية السويدية، بمشاركة سياسيين وممثلي فصائل.

وجاء موقف وزير خارجية السويد من خلال وزير خارجيتها مارغريت ويلستروم، قوياً ومؤثراً، وتخطت تصريحات المسؤولين العرب، فجاءت الوقفة لشكرها، خاصة في ظل الهجوم الذي تنفذه حكومة الاحتلال عقب هذا التصريح.
ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تؤيد موقف السويد، بموازاة رفعهم صور وزيرة الخارجية السويدية، فيما رددوا هتافات تشكر السويد.
وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار، وليد عساف إن الوقفة جاءت كرسالة من الشعب الفلسطيني إلى الشعب السويدي، بأن الفلسطينيين أوفياء لأصدقائهم الذين يقفون معهم.

وأشار عساف إلى أن الوقفة جاءت للتأكيد على شكر السويد ودعمها، مبيناً أن أطفال فلسطين سيقومون بتوجيه رسالة شكر خلال الأيام القادمة ستسلم للقنصلية السويدية في رام الله، مؤكداً أنه آن الأوان لرفع الصوت عالياً ضد جرائم الاحتلال.
واعتبر عساف أن تصريحات وزيرة خارجية السويد خطوة في المكان الصحيح، مطالبا بموقف دولي مماثل، يقوج إلى توفير الحماية للشعب الفلسطيني، والتحقيق في جرائم الاحتلال، لأن إسرائيل يجب أن تخضع للقانون الدولي.

بدوره، وصف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د. واصل أبو يوسف، موقف السويد بأنه شجاع، لأنه اخترق الصمت الدولي.
واعتبر د. أبو يوسف أن الهجوم من دولة الاحتلال على موقف السويد هو رد وقح ويهدف إلى تخويف العالم، في ظل سياسة الاحتلال التي ستتواصل بتنفيذ الجرائم العدوانية بحق الفلسطينيين.
ولاقت تصريحات وولستروم ردود فعل غاضبة لدى حكومة الاحتلال التي وصفت التصريحات بغير العادلة والمزيفة للحقائق على الأرض، وطالبت تل أبيب بمقاطعة وزراء الحكومة السويدية واستثنائهم من أي عملية سياسية مرتقبة.