الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. مجدلاني يرحب بقرار الاتحاد الاوروبي

نشر بتاريخ: 19/01/2016 ( آخر تحديث: 19/01/2016 الساعة: 12:24 )
رام الله-معا- اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني ،مصادقة الاتحاد الأوروبي على قرار باعتبار إن الاتفاقيات بين إسرائيل ودول الاتحاد الأوروبي لن تسري على المناطق التي يقطنها المستوطنون في الاراضي المحتلة، ورغم التدخل الاسرائيلي الوقح لخلق انقسام في موقف الاتحاد ، معبرا بأن هذا القرار خطوة هامة الى الامام .

وقال د. مجدلاني إن تدخل حكومة الاحتلال بالشأن الداخلي لدول الاتحاد الاوروبي ومحاولة الضغط على بعض اعضائه يعتبر خرقا لسياسة دول الاتحاد التي عرف عنها القرار السياسي المستقل ويشكل بداية مزعجة، محذرا دول الاتحاد من سياسة الاحتلال التي تعرض مصالحها في المنطقة للخطر .

وتابع د. مجدلاني إننا نرحب بالبيان الصادر عن المجلس الوزاري للاتحاد الاوروبي في اجتماعه أمس والمتعلق بالقضية الفلسطينية، وما صدر عنه ، لكن ذلك بحاجة الى متابعة سياسية وتطبيق فعلي على الارض .

وأشار د. مجدلاني "ندرك تماما أن استصدار هذا البيان والذي يعتبر ايضا معبرا عن مبادئ الاتحاد الاروربي وأخلاقياته، قد مر بصعوبة تامة ، إلا ان صدوره يشكل بداية للضغط على حكومة الاحتلال التي تستمر بإجراءاتها العنصرية على الارض ، ويتطلب واتخاذ اجراءات عملية ملموسة لمعاقبة اسرائيل على سياساتها العنصرية بمواصلة الاستيطان."

وأكد د. مجدلاني نخشى أن يتطور الوضع وأن لا يتمكن الاتحاد الاوروبي من القيام بمسؤولياته تجاه القرارات المتخذه في ظل التدخل الذي تقوم به حكومة نتنياهو .

واوضح ضرورة التحرك الاروربي لعقد مؤتمر دولي للسلام بمشاركة الاطراف المعنية وكذلك تبني اصدار قرار من مجلس الامن لإدانة الاستيطان ، ليكون ذلك مكملا لمجمل القرارات التي اتخذها .