الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. الاغا: ملف اسر شهداء عدوان 2014 على طاولة اللجنة التنفيذية

نشر بتاريخ: 19/01/2016 ( آخر تحديث: 19/01/2016 الساعة: 16:24 )
غزة- معا- اكد د. زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس هيئة العمل الوطني على حقوق اسر الشهداء ومطالبهم العادلة والمشروعة مشيراً إلى ان هيئة العمل الوطني ستتواصل مع الرئيس ابو مازن لمعالجة كافة القضايا العالقة المتعلقة بهذا الملف الوطني وفي المقدمة منها ملف اعتمادهم مالياً وصرف رواتبهم.
وكانت هيئة العمل الوطني في قطاع غزة عقدت ظهر اليوم اجتماعاً لها برئاسة الاغا بحضور مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى بمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة الوطنية لأهالي اسر الشهداء لبحث ملف اسر شهداء عام 2014.
واضاف د. الاغا ان قضية اعتماد اسر الشهداء عام 2014 هي قضية عامة ووطنية بالدرجة الأولى وسنبذل كل جهد مستطاع لحله على غرار ملف اسر شهداء عام 2008 وعام 2012.
واوضح د. الاغا على ان ملف اسر الشهداء سيكون على طاولة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في اجتماعاتها القادمة.
واستمعت الهيئة لأعضاء اللجنة الذين قدموا شرحاً حول معاناة اسر شهداء العدوان الاسرائيلي عام 2014 الناجمة عن عدم صرف رواتبهم والذي تجاوز عددها 2000 شهيد بالإضافة الى المشاكل الأخرى المتعلقة بإعفاء طلبة أبناء الشهداء الجامعيين من الرسوم الدراسية.
واعتبرت الهيئة ان استمرار هذا الأمر غير مقبول ويمس في حال استمراره القيمة الوطنية والاخلاقية الرفيعة التي يمثلها الشهيد في وجدان شعبنا الفلسطيني.
واكدت الهيئة على مشروعية مطالب لجنة اسر الشهداء وتبنيها مؤكدة على انها ستبذل كل جهودها مع كافة الجهات المختصة من اجل حل هذه القضية العادلة وفقاً للقوانين المعمول بها في مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى في منظمة التحرير الفلسطينية.