السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم السباحين منى وابو غربية ومدربهم ابو رميلة على أنجازهم المتميز

نشر بتاريخ: 19/01/2016 ( آخر تحديث: 19/01/2016 الساعة: 16:07 )
تكريم السباحين منى وابو غربية ومدربهم ابو رميلة على أنجازهم المتميز
القدس- معا /: أحتضنت صالة الصالون الثقافي التابعة للمكتبة العلمية بالقدس عصر امس الاول الاثنين حفل تكريم السباحين صهيب زياد منى ومحمود هشام ابو غربية ومدربهم القدير ماجد ابو رميلة على الأنجاز الكبير الذي حققوه خلال بطولة فلسطين للسباحة والتي ختم بها الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية نشاطه للعام المنصرم 2015، والتي أقيمت في حمام السباحة التابع لنادي تراي فتنس في رام الله.

ويشار الى ان السباح صهيب زياد منى مواليد ٢٠٠٧ حصل على ست ميدليات ذهبيه في البطولة ، حيث كان في المركز الاول في فئاته العمرية في كل من المسابقات التالية: الفراشه ٥٠ متر، ظهر٥٠ متر ، صدر٥٠ متر ، حره ٥٠ متر ، صدر١٠٠ متر و حره ١٠٠ متر، فيما حصل السباح محمود ابو غربية على خمسة ميداليات ، وحصد المراكز الأولى والمياليات الذهبية وكأس المركز الاول نادي "بترفلاي" الذي يشرف عليه المدرب القدير ماجد ابو رميلة.

وقد نظم الحفل تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية بالشراكة مع مؤسسة الدار الثقافية وبضيافة الصالون الثقافي، وبحضور الأمين العام ورئيس مجلس أمناء "مؤسسة الدار" المهندس سامر نسيبة، ورئيس تجمع قدسنا عمر غرابلي وأعضاء التجمع مفيد جبر، سعيد مسك، يوسف فتيحة، احمد البخاري والمدير التنفيذي للتجمع وسام البخاري وسفيان النمري.

كما حضر والد السباح صهيب الدكتور زياد منى وأعمامه عماد منى رئيس مجلس أدارة الصالون الثقافي والمهندس اياد منى وعائلتهم.
وقد ألقيت خلال الحفل عدة كلمات أشادت بالسباحين منى وابو غربية وجميع السباحين الممزين في نادي بترفلاي ومدربهم القدير ماجد ابو رميلة.
وأكد الغرابلي في كلمته ان القدس ما زالت مؤسساتها تعاني من التغييب والتهميش وحجب المعونات والمساعدات المالية عنها ، وما زلنا نعتمد على الذات بالنهوض برياضتنا المقدسية، مؤكدا غياب الدور الرسمي عن تبني المواهب المقدسية خاصة والفلسطينية عامة.

فيما أبدى المهندس نسيبة أعجابه بفكرة تكريم الناشئين المميزين في شتى الرياضات لتحفيزهم على أداء أفضل في رياضتهم وتحصيلهم العلمي.
فيما تعذر وصول رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية فواز زلوم لعدم حصوله على تصريح لدخول المدينة المقدسة مبرقا التهنئة للقائمين على الحفل مهنئا جميع السباحين ومدربيهم الذين شاركو بأنجاح بطولة فلسطين للعام 2015، ووجه الشكر للطواقم التدريبية وطاقم الحكام المميز برئاسة رئيس لجنة الحكام نعيم السويطي وجميع الطاقم.

وأكد زلوم ان السباحة الفلسطينية ومنذ عشرون عاما وهي حاضرة في جميع الاولمبيادات العالمية، وسوف تكون هذا العام 2016 حاضرة في اولمبياد ريو البرازيلي كما العادة، مشيرا ان الاتحاد يولي الأهمية للناشئين من السباحين امثال صهيب ومحمود وغيرهم لبناء أجيال فلسطينية مؤهلة للمشاركة في البطولات العربية والاسيوية والدولية وصولا للاولمبياد.

ووجه زلوم شكره لتجمع قدسنا ومؤسسة الدار الثقافية والصالون الثقافي على أهتمامهم بتكريم الأبطال الناشئين وتحفيزهم نحو الأفضل.
وفي نهاية الحفل تم تقديم الجوائز التقديرية للأبطال والمقدمة من المهندس سامر نسيبة وساعات يد فاخرة مقدمة من داعم الرياضة المقدسية عماد منى.