السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

كاميرا نادي جنين تسلط الضوء على قضايا الشباب الاجتماعية في قرية فقوعة

نشر بتاريخ: 19/01/2016 ( آخر تحديث: 19/01/2016 الساعة: 16:33 )
كاميرا نادي جنين تسلط الضوء على قضايا الشباب الاجتماعية في قرية فقوعة
جنين - معا : انعكس جمال طبيعة بلدهم على عدساتهم البسيطة، فانحبس الضوء وارتسمت الصور الجميلة، في قرية فقوعة وضمن تدريب التصوير الفوتوغرافي وتعديل الصور الذي تم بالتعاون بين نادي جنين الرياضي ونادي فقوعة الرياضي بمشاركة 20 طالب وطالبة ضمن مشروع الشراكة مع الشباب.

افتتح مدير نادي جنين الرياضي عثمان عباس التدريب ورحب بالطلاب، وأكد على أهمية مشروع الشباب وضرورة توسعته ليشمل الشباب بشكل أكبر وخاصةً في المناطق والقرى المهمشة، وأضاف:" المشروع يسعى لصنع علاقات حقيقية مع المؤسسات المجتمعية والأندية الرياضية"، ودعا المشاركين إلى أخذ هذه الفرصة والبناء عليها بشكل جدي لتنمية مواهبهم وصقلها.

استمر التدريب خمسة أيام كان نتاجها مجموعة من الصور للطبيعة الخضراء في القرية التي تقع عند حد الجدار الفاصل، بالإضافة إلى قصص صحفية تحدثت عن قضيتين اجتماعيتين يعاني منها الشباب في مجتمعنا إحداها سلطت الضوء على قضية التسرب من المدارس، والأخرى أخذت جانب صعوبة تشكيل فريق كرة قدم لمجموعة من هواة الرياضة في قرية فقوعة، وقصة ثالثة سلطت الضوء على تراث القرية.
استحوذ جو المنافسة على الطلاب وكان لذلك صدىً كبير على لقطاتهم، هذا ما قاله عبد الكريم مرعي أحد أعضاء نادي فقوعة الرياضي مؤكداً أن تفاعل الطلاب مع التدريب كان سببه أهمية التدريب واهتمام الطلاب في تعلم أساسيات التصوير.

وعبر قصي جيتاوي أحد الطلاب المشاركين في التدريب عن الانجاز الكبير في تعلمه التصوير وكيفية التقاط الصور في وقت قصير، والتمكن من التقاط صورة بألف كلمة، مضيفاً أن جو المرح الذي ساد بين الفريق كان سبباً باستمرارية ونجاح التدريب.
ويذكر أن تدريب التصوير الفوتوغرافي جاء ضمن مشروع الشراكة مع الشباب المنفذ بين نادي جنين الرياضي ومؤسسة "أيركس" بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.