الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء عمل مشترك بين المجلس الأعلى وجامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 19/01/2016 ( آخر تحديث: 19/01/2016 الساعة: 18:12 )
لقاء عمل مشترك بين المجلس الأعلى وجامعة القدس المفتوحة
رام الله - معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة- استقبل رئيس جامعة القدس المفتوحة،د. يونس عمرو، يوم اول من امس، وفداً من المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وتمحور النقاش حول تفعيل سبل التعاون المشترك بين المجلس الأعلى وجامعة القدس المفتوحة، لا سيما في الشق المتعلق بالتعاون في اطار التبادل الشبابي، والأبحاث العلمية المتعلقة بقطاع الشباب، ومشاركة طلبة جامعة القدس في كافة أنشطة المجلس، وفي مقدمتها المخيمات الصيفية.

واستهل، د. عمرو اللقاء، ورحب بوفد المجلس، وأثنى على الجهد والدور الريادي الذي يقوم به، من اجل الارتقاء بواقع الشباب الفلسطيني نحو الأفضل. ونقل نزار بصلات، مدير عام التخطيط تحيات الرجوب، رئيس المجلس الأعلى، وركز على دور جامعة القدس المفتوحة، باعتبارهاالأكثر انتشارا في فلسطين، مؤكدا انها احد الاعمدة العلمية الوطنية،كونها "جامعة الكل الفلسطيني".وأوضح بصلات ان هناك اتفاقا على إقامة 23 ورشة عمل خاصة في الاستراتيجية، موزعة على ثلاثة وعشرين مركزا، على امتداد مساحة الوطن.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة من المجلس والجامعة، من اجل اعداد مذكرة تفاهم وتعاون، على ان يترأس اللجنة من الجامعة الدكتور محمد شاهين، عميد شؤون الطلبة، وأكدت إدارة الجامعة انها على استعداد للشراكة مع المجلس، في كافة المجالات، وعلى وجه الخصوص في الخطة الاستراتيجية عبر القطاعي للشباب. وستقام الورش في المراكز التابعة للجامعة من رفح،وحتى جنين، بمشاركة 40 شابا وشابة من طلبة الجامعة على ان يشاركوا في كل ورشة، وتم الاتفاق على انشاء لجنة من المجلس الأعلى والجامعة على ان تجتمع، بشكل دوري، لمناقشة جميع الأنشطة وسبل التعاون فيها.

وقال اياد اشتيه من عمادة شؤون الطلبة:ان وجود شريك استراتيجي كالمجلس الأعلى،يعتبر حافزا كبيرالانجاحكافة الأنشطة الشبابية، وركز على أهمية الخطة الاستراتيجية الوطنية، التي يعكف المجلس على اعدادها،مشيرا الى ان لها دورا كبيرا في الارتقاء بالشباب الفلسطيني.
وحضر اللقاء عن المجلس نزار بصلات،محمد الجريتلي، مازن ملوح، عاصف صبيحات، سندس دوابشة.