الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التوجيهية لبرنامج (FAIR) تقر عددا من المشاريع

نشر بتاريخ: 20/01/2016 ( آخر تحديث: 20/01/2016 الساعة: 16:52 )
البيرة- معا -  أقرت اللجنة التوجيهية لبرنامج تسهيل الوصول لخدمات البنية التحتية في المناطق المسماة "ج" والقدس الشرقية (FAIR) خلال اجتماعها الرابع ستة مشاريع جديدة بقيمة ( 1،20) مليون دولار تشمل إعادة تأهيل طرق وشق طرق زراعية في هذه المناطق، وبتمويل من الحكومة الإيطالية.

وترأس اللجنة التوجيهية وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، وبحضور القنصل الايطالي دافيد لاسيلسيا، وأعضاء اللجنة ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي روبرت فالنت، وممثل برنامج التعاون الإيطالي، وممثل وزارة الزراعة، وزارة شؤون القدس، ومدير المشروع مؤيد شحادة.

بدوره، أشاد الأعرج بالدعم المستمر من الحكومة الايطالية لصالح الشعب الفلسطيني وقيادته، والعلاقات الطيبة والتاريخية التي تربط بين البلدين الصديقين، مشيراً إلى أهمية هذا الدعم المقدم في مساعدة الحكومة الفلسطينية ودعم توجهها لتحقيق تنمية محلية في المناطق المسماة "ج" ومحافظة القدس.

كما تم خلال الاجتماع استعراض اخر المستجدات المتعلقة بالبرنامج والمشاريع التي يجري العمل بها والمشاريع التي تم اقرارها خلال اجتماع اليوم، ويأتي اقرار هذه المشاريع استكمالا للمرحلة السابقة، حيث تبلغ قيمة مساهمة الحكومة الإيطالية في البرنامج (3) ملايين يورو.