الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الملاكمة يختتم مشاركته في اجتماع الاتحاد العربي للعبة

نشر بتاريخ: 20/01/2016 ( آخر تحديث: 20/01/2016 الساعة: 19:25 )
اتحاد الملاكمة يختتم مشاركته في اجتماع الاتحاد العربي للعبة
رام الله-معا - إعلام اللجنة الأولمبية : شارك اتحاد الملاكمة في اجتماع تشكيل الاتحاد العربي للعبة الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة مؤخراً ممثلاً بأمين سره فوزي العصافرة، وتم الاتفاق على توزيع المهام بين أعضاء المكتب التنفيذي، حيث أوكلت لعصافرة لجنة العلاقات العامة والإعلام.

وشارك في الاجتماع إلى جانب الاتحاد الفلسطيني كل من الاتحاد القطري والأردني والجزائري والمغربي والإماراتي والسعودي والسوداني والتونسي واليمني والمصري والكويتي والعراقي، كما حضر الاجتماع المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة كريم بوزيدي.
وناقش المجتمعون تعديل النظام الأساسي بما يتوافق مع أنظمة وقوانين الاتحاد الدولي والقاري، كما اتفقوا على تغيير شعار الاتحاد العربي للملاكمة.
وأدرجت على طاولة الاجتماعات أيضاً خطة وبرامج الاتحاد للعام الحالي، وكيفية مواءمتها مع أجندة بطولات الاتحاد الدولي والقاري.
وبحث الأعضاء دور لجان الاتحاد في تفعيل لعبة الملاكمة بالوطن العربي من خلال تأهيل الحكام والمدربين واللاعبين، والانضمام إلى سلسلة الملاكمة العالمية WSB.

وفي ذات السياق فتح رئيس الاتحاد العربي يوسف الكاظم المجال أمام الدول التي ترغب باستضافة دورات أو بطولات، حيث تقدمت فلسطين بطلب إقامة دورة مدربين نجمة واحدة.
وقدم الاتحاد المغربي دعوةً لكافة الاتحادات العربية للمشاركة في البطولتين اللتين سيقيمهما واحدة في شهر أيار وأخرى في شهر نيسان للاحتفال بعيد الملك محمد السادس، كما أشار الاتحاد القطري إلى أنه بصدد عقد بطولة عربية بعد الأولمبياد.

وعقد العصافرة في نهاية الاجتماع سلسلة لقاءات مع عدد من أعضاء الاتحادات العربية ، من بينها لقاء مع الأمير محمد بن عباس رئيس الاتحاد الأردني ونائب رئيس الاتحاد العربي، حيث تم الاتفاق على تطوير العلاقة بين الاتحادين من خلال التنسيق المشترك لإقامة الدورات والعديد من الأنشطة المشتركة، مشيراً إلى أن لقاء مرتقب سيعقد بين الاتحادين في العاصمة الأردنية عمَان.
ومن جانب آخر ثمن العصافرة الثقة الكبيرة التي أوكلت إليه من قبل رئيس اتحاد اللعبة خليل زاهدة لتمثيل الاتحاد، مضيفاً أن زاهدة كان على تواصل دائم معه لمعرفة أدق تفاصيل مجريات الاجتماع.