الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الأغا يطلع الرئيس الفلبيني على تطورات الأوضاع

نشر بتاريخ: 21/01/2016 ( آخر تحديث: 23/01/2016 الساعة: 17:56 )
السفير الأغا يطلع الرئيس الفلبيني على تطورات الأوضاع

بيت لحم -معا- أطلع سفير فلسطين لدى ماليزيا د. أنور الأغا رئيس جمهورية الفلبين بينيغنـو أكينـو الثالث على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، و ما تتعرض له القيادة الفلسطينية وشعبنا من هجمة شرسة من قبل الحكومة الإسرائيلية وقوات الإحتلال الإسرائيلي، الذي يواصل إحتلاله وعدوانه ضد أبناء شعبنا، ضمن سياسة ممنهجة تهدف إلى تدمير عملية السلام و محاولة النيل من القيادة الفلسطينية و شعبنا.

جاء ذلك، خلال لقاء السفير الأغا مع الرئيس أكينو، في القصر الجمهوري الملكانيان بالعاصمة الفلبينية مانيلا، حيث نقل السفير الأغا للرئيس الفلبيني تحيات الرئيس محمود عباس وتحيات شعبنا، ووضعه في صورة الهبة الشعبية من قبل أبناء شعبنا احتجاجاً علي سياسات الحكومة الاسرائيلة وممارساتها القمعية ضد شعبنا، حيث شارك الأغا في حفل الإستقبال الذي يقيمه الرئيس الفلبيني سنويا بالقصر الرئاسي، و يُستقبل فيه السفراء المعتمدين لدى بلاده.

وخلال تواجده بالفلبين، إلتقى السفير الأغا مع وزيرة الخارجية الفلبينية بالإنابـة لاورا ديـل روساريـو، و مع المسئولين بإدارة الشرق الأوسط و مسؤول ملف فلسطين بالخارجية الفلبينية، حيث وضعهم في صورة تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، و الممارسات التعسفية التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية و قوات الإحتلال ضد أبناء شعبنا.

كما إلتقى مع فرانكلين دريلون رئيس مجلس الشيوخ الفلبيني وتناول معه مجريات الأوضاع الفلسطينية و مساندة الفلبين لقضيتنا و لشعبنـا، و إلتقى أيضـا مع السيـد رونالـدو جيرو رئيس إدارة الهجرة، حيث تحدث معه حول أوضاع الرعايا الفلسطينين في الفلبين و السبل الكفيلة بضمان حماية الرعايا هناك و تسهيل أمورهم.

وكان للسفير الأغا لقاء مع أبناء الجالية في الفلبين، أطلعهم خلاله على تطورات الأوضـاع الفلسطينية، و تبادل معهم الحديث حول أوضاعهم و آلية التنسيق معهم من خلال السفارة فلسطين في العاصمة الماليزية كوالالمبور.