الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع وعساف ورواجبة يزورون عددا من الاسرى في عزون

نشر بتاريخ: 21/01/2016 ( آخر تحديث: 21/01/2016 الساعة: 20:24 )
قراقع وعساف ورواجبة يزورون عددا من الاسرى في عزون
قلقيلية -معا- زار رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، واللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، ووليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مروان سليم الذي أمضى 14 عاماً في سجون الاحتلال، وعائلة الاسيرة الطفلة كريمان سويدان، وعائلة الاسير المريض جهاد أبو هنية علماً ان لديه شقيقان في السجن هما عبد الحميد المحكوم اربع سنوات واحمد الذي ما زال موقوفاً .

ورافقهم في الجولة رئيس بلدية عزون طارق عمير وطاقم من البلدية، وممثلون عن هيئة شؤون الاسرى والمحررين ووفد نادي الأسير وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان وفعاليات من بلدة عزون.

وخلال الزيارة أكد عيسى قراقع أن قضية الأسرى لها أولوية كبيرة وتحتل الصدارة في سلم أولويات القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس، داعياً كافة فعاليات بلدة عزون للالتفاف حول هذه القضية المحورية، مشيداً بعطاء الأسرى وتضحياتهم خاصاً أسرى بلدة عزون والبالغ عددهم 90 أسيراً.

واضاف ان ادارة مصلحة السجون وحكومة الاحتلال في الاونة الأخيرة زادت من تنكيلها بحق الأسرى وخصوصاً الاطفال منهم وتمارس ارهابهم المنظم تجاه المعتقلين مخالفة بذلك كل ما يتعلق بحقوق الأسرى التي كفلتها كافة المواثيق الدولية .

من جهته ثمن المحافظ الزيارة التي لها أثر ايجابي تجاه الأسرى والمحررين، مؤكداً أن إسرائيل تمارس إرهاب الدولة المنظم تجاه كل ما هو فلسطيني، وما تقوم به الآن من إجراءات انتقامية وعقاب الاسرى يندرج في اطار جرائم الحرب وعلى العالم أن لا يقف صامتاً تجاه هذه الممارسات الظالمة والإنسانية.

بدوره دعا وليد عساف كافة المؤسسات الى ايلاء قضية الاسرى أهمية خاصة والالتفات الى الاسرى المحررين ليتمكنوا من العيش بكرامة هم وعائلاتهم، مؤكداً على أهمية المقاومة الشعبية في دعم واسناد هؤلاء المناضلين، وأضاف بأن هناك سياسات إسرائيلية عنصرية ترتكب بحق الاسرى الفلسطينيين وهذا ما تؤكده كافة التقارير التي تتطرق إلى وضع الأسرى، ومن المهم أن نفضح جرائم الاحتلال وأن نعمل على تشكيل ماكينة إعلامية تفضح هذه الجرائم.

وأما والد الأسيرة كريمان سويدان .. فقد أثنى على الزيارة، وأطلع الحضور على ما يمارسه الاحتلال بحق ابنته الطفلة كاريمان حيث يلفق لها تهم باطلة بهدف إبقائها أسيرة في السجون الإسرائيلية.