الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس: الحكومة مصرة على تثبيت الشعب الفلسطيني على أرضه

نشر بتاريخ: 21/01/2016 ( آخر تحديث: 21/01/2016 الساعة: 21:30 )
اريحا -معا- اكد الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية إصرار الحكومة الفلسطينية العمل على تثبيت وتعزيز صمود أهالي المناطق المهددة بالمصادرة والمحاذية للمستوطنات .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها اليوم االخميس لبلدة الجفتلك ومنطقة فصايل في محافظة اريحا والاغوار واجتماعه بائمة وخطباء المحافظة يرافقه وفد من الاهالي وشخصيات من المؤسسات الرسمية والاهلية .

واستنكر ادعيس اجراءات قوات الاحتلال الهمجية والاستفزازية بحق هذه البلدات والمناطق الهادفة لتهجير المواطنين من أراضيهم خدمة لمشاريعه الاستيطانية والتوسعية.

واكد  ان التمسك بالارض واجب وطني وديني واخلاقي وتاريخي وان شعبنا لن يتخلى عن ذرة تراب من تراب فلسطين وانه صاحب الحق وان الاحتلال والاستيطان الى زوال، مشددا أن وزارة الاوقاف تولي اهتمام خاصا للمناطق المهددة بالمصادرة وان بناء المساجد واعلاء صوت الاذان هو شوكة في حلق الاحتلال وتحدي لكافة محاولات الاستيلاء على اراضي هذه البلدات مشيرا الى استعداد الوزارة الدائم لتقديم كافة اشكال الدعم والمساندة لصمود ابناء هذه البلدات.

كما دعا ادعيس ائمة وخطباء اريحا والاغوار الى ضرورة النهوض برسالة المسجد المنبثقة من القرآن والسنة، وابقائه مكانا يدعوا الى التسامح والمحبة والتراحم والتكافل بين الناس معتبرا ان قيامهم بهذه الرسالة المقدسة يخدمون قضيتهم الدينية والوطنية .

وقام ادعيس بجولة تفقدية لمقام النبي موسى ، والاطلاع على مرافقه، بهدف وضع رؤيه وخطة مستقبلية لتعزيز وتطوير هذا المكان باعتباره من اهم مقامات فلسطين لضخامته وتاريخه القديم وكونه جزءاً من هويتنا وتراثنا .

وقال ادعيس، انه وبالرغم من الظروف السياسية، وإجراءات الإحتلال التي حالت دون تطوير المكان وترميمه، فان وزارة الأوقاف مصممة على تطويره وتعزيز دوره، معربا على استعداد الوزارة وبكافة امكانياتها للتعاون مع جميع الجهات لإحيائه وجعله مزارا للمواطنين داعيا المواطنين لزيارة هذا المقام من كافة محافظات الوطن لحمايته، وتوعية أبنائنا للمكانة التاريخية والعظيمة لمدينة أريحا والأماكن الأثرية فيها .

وفي نهاية جولته قام ادعيس بتفقد جمعية رعاية الايتام في المحافظة مثمنا دورها لما تقدمه من رعاية وعناية للايتام ، وما توفره لهم من خدمات وبرامج تعليمية وتأهيلية مختلفة لتكفل لهم الراحة والأطمئنان المادي والمعنوي وتؤهلهم لمستقبل واعد، مبينا حرص الحكومة على رعاية الأيتام وتقديم الدعم اللازم لهم كجزء من دعم الصمود الفسطيني وتثبيت شعبنا على أرضه .

وكان ادعيس في مستهل زيارته قد التقى محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني الذي اشاد باداء طواقم وزارة الاوقاف في التنمية المجتمعية من خلال الاستثمار في اراضي الوقف بما يعود بالمنفعة والمصلحة العامة