الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رجال الاعمال وبلدية الخليل يبحثان آخر مستجدات المدينة

نشر بتاريخ: 21/01/2016 ( آخر تحديث: 22/01/2016 الساعة: 00:00 )
رجال الاعمال وبلدية الخليل يبحثان آخر مستجدات المدينة
الخليل- معا- استقبل رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري رئيس ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني محمد نافذ الحرباوي وأعضاء مجلس الادارة الياس طه وأيمن نيروخ ومدير الملتقى سعد جرادات، وقد تم استعراض آخر المستجدات والقضايا التي تهم المواطن، إضافة الى الشؤون المرتبطة بالقطاع الاقتصادي في المدينة.

وناقش الطرفان التعديلات الأخيرة في رسوم النفايات على مختلف الشرائح، وأوضح رئيس البلدية ان الرسوم المفروضة على السكن لم يطرأ عليها أي تغيير، وذلك مراعاة للوضع الاقتصادي للمواطنين والظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة.

ودعا رئيس المتقى الحرباوي إلى ضرورة إعادة النظر في الرسوم المفروضة على القطاع التجاري والصناعي، وضرورة التوجه نـحو إجراء دراسة علمية للوقوف على واقع هذين القطاعين, وذلك بهدف الخروج بنتائج عادلة.

واشار الدكتور الزعتري، بأنه تم تشكيل لجنة خاصة لزيارة كافة عناصر القطاعين تهدف الى تقييم موضوع مخلفات المصانع وفق أسس علمية وموضوعية.

وخلال اللقاء تم الاتفاق على تعديل الرسوم المفروضة مؤخراً على هذين القطاعين في الايام القليلة المقبلة، وتصويب الوضع بما يتناسب مع جميع الأطراف.

كما وناقش المجتمعون بعض المشاكل التي تعانيها المدينة خاصة فيما يتعلق بأزمة المرور الخانقة في بعض المناطق، وتأثير ذلك على حياة المواطنين ورجال الاعمال، وأهمية اتخاذ إجراءات عملية من شأنها العمل على حل هذه المشكلة وخاصة في منطقة راس الجورة وبعض المناطق التي تعاني أزمات مرورية.

أما بخصوص أزمة البسطات التي تعانيها منطقة دوار المنارة ودوار الصحة وشارع واد التفاح ومنطقة الأسواق التجارية، فقد أوضح رئيس البلدية أن العمل جاري على إيجاد حلاً يتناسب مع الجميع.

ودعا الحرباوي الى ضرورة تنفيذ ذلك بالسرعة الممكنة بالتعاون مع جميع الجهات ذات الاختصاص لما لذلك من اثر على واجهة البلد الحضارية وتسيير حركة مرور المواطنين.

وفي ختام اللقاء اتفق الحرباوي والزعتري على تكثيف الجهود والتواصل مع الجهات المختصة بهدف مناقشة جميع المشاكل سابقة الذكر، والتعاون للوصول الى مقترحات وحلول تساهم في معالجة هذه المشاكل في المستقبل القريب والعاجل