الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل الأمريكي العام يزور نابلس لتعميق التعاون

نشر بتاريخ: 22/01/2016 ( آخر تحديث: 22/01/2016 الساعة: 11:22 )

نابلس-  معا - زار القنصل الأمريكي العام دونالد بلوم مدينة نابلس  للقاء المحافظ وتعميق انخراط الحكومة الأميركية مع الفلسطينيين في هذه المدينة والمحافظة المهمتين في الضفة الغربية.


 وناقش القنصل والمحافظ أكرم الرجوب مجموعة من برامج القنصلية الأمريكية العامة في مدينة نابلس، والتي تشمل استثمارات الوكالة الامريكية للتنمية الدولية الـ USAID في مجالات المياه والبنية التحتية والزراعة، بالاضافة الى برامج التعليم للشباب الفلسطيني ودعم الشركات الصغيرة وأصحاب المشاريع الفلسطينية.


وزار القنصل العام مستشفى جامعة النجاح الوطنية حيث قام باعلان تبرع مكتبتي العربية، وهي مكتبة تحوي مجموعة من كتب الأدب الأمريكي الكلاسيكي المترجمة إلى اللغة العربية للأطفال وزوار جناح الأطفال.

وبعد ان التقى مع مجموعة من الطلبة في الزاوية الأمريكية في جامعة النجاح والحديث معهم باللغة الانجليزية، قام القنصل الامريكي بجولة في البلدة القديمة للتعرف بشكل مباشر على التراث الغني والعريق في مدينة نابلس. وتضمنت زيارة القنصل العام للبلدة القديمة الحديث مع أصحاب محلات ورجال أعمال يصدرون اكثر منتجات نابلس شهرة الا وهي الصابون والكنافة.

وقال القنصل العام بلوم: "نحن في القنصلية الأمريكية العامة نفهم الأهمية الثقافية والاقتصادية والتاريخية لمدينة نابلس ونحن بالتأكيد فخورون بشراكتنا مع هذه المدينة".