الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم وغزة تحتفلان بميلاد الطفل الأسير مناصرة

نشر بتاريخ: 22/01/2016 ( آخر تحديث: 23/01/2016 الساعة: 10:37 )
بيت لحم وغزة تحتفلان بميلاد الطفل الأسير مناصرة
بيت لحم- معا- احتفل الفلسطينيون بعيد ميلاد الطفل الاسير أحمد مناصرة والذي يصادف اليوم الجمعة الثاني والعشرين من كانون اول، في مخيم الدهيشة ببيت لحم، وفي قطاع غزة.
ففي مخيم الدهيشة نظم احتفال حاشد في ساحة مؤسسة "ابداع" تتويجا للحملة التي اطلقتها المؤسسة منذ اسبوعين في العديد من البلدان والمدن العربية والاجنبية، وشارك في الاحتفال حشد من اطفال وشبان ونساء وفتيات المخيم، وجاء الاحتفال بالتعاون مع هيئة شؤون الاسرى والمحررين.
ونظمت وزارة الأسرى والمحررين في غزة احتفالاً رمزياً بمناسبة ميلاد مناصرة، بعنوان "عندما يخشى الطفل أن يكبر" في مقر الوزارة بمدينة غزة بحضور عدد من الأطفال ومتضامنين وبحضور بهاء المدهون وكيل وزارة الأسرى.
واكد أشرف حسين مدير عام الاعلام والعلاقات العامة على أهمية هذه الوقفة الرمزية التي تذكر العالم الحر بمعاناة الأسير الطفل أحمد مناصرة الذي يتم اليوم عامه الرابعة عشر وهو تاريخ يشكل عبء جديد عليه كونه اصبح في نظر الاحتلال بالغ يمكن أن يقدم للمحاكمة ويمضى حياته داخل سجون الاحتلال،
واستعرض حسن معاناة أكثر من 450 طفلا يقبعون في سجون الاحتلال، ويتعرضون لما يتعرض لها الكبار من تعذيب وتحقيق ومحاكمة بشكل مخالف للقانون الدولي وحقوق الطفل، حيث تتعمد سلطات الاحتلال استهداف الاطفال بصورة مباشرة.

وتخلل الفعالية عرض درامي يجسد معاناة الطفل أحمد مناصرة ومشاهد اصابته ورفض المسعفين تقديم العلاج اللازم، وعرض فيديو لمشاهد من التحقيق المسرب، وفي الختام تم اشعال الشموع بميلاد أحمد.