الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى رجال الاعمال ينتخب مجلس إدارته الجديد

نشر بتاريخ: 22/01/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:03 )
ملتقى رجال الاعمال ينتخب مجلس إدارته الجديد
الخليل- معا- عقدت الهيئة العامة لملتقى رجال الأعمال الفلسطيني في الخليل اجتماعها الاعتيادي لانتخاب مجلس إدارته الجديد، كما وعقدت الهيئة اجتماعا غير اعتيادي تم خلاله الموافقة بالإجماع على تعديل بعض بنود النظام الداخلي للملتقى.

وحضر الاجتماعين، ماهر القيسي ممثلا عن وزارة الاقتصاد ونضال الطميزي ممثلا عن وزارة الشؤون الاجتماعية و رامي الجعبري ممثلا عن وزارة الداخلية، وبحضور لجنة الانتخابات والمكونة من محمد غازي الحرباوي رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وعبد الحليم شاور التميمي نائب رئيس الغرفة والياس شاكر طه عضو مجلس إدارة الملتقى السابق.

وفي بداية الاجتماع، ألقى محمد نافذ الحرباوي رئيس الملتقى كلمة رحب فيها بالحضور وشكر أعضاء مجلس الإدارة وكافة أعضاء الملتقى وخاصة الذين ساهموا بشكل فعال في إعادة تأهيل مقر الملتقى.

وقال الحرباوي خلال كلمته:" يسرني وزملائي أعضاء مجلس الإدارة أن أرحب بكم أطيب وأجمل ترحيب هنا في بيت القطاع الخاص الفلسطيني في بيتكم بيت رجال الأعمال الفلسطينيين هذه المؤسسة التي ساهمتم جميعاً في بنائها وتطويرها حتى أصبحت من أهم مؤسسات القطاع الخاص على مستوى الوطن وكذلك الأقليم".

واضاف:" اليوم وبعد مرور اكثر من ثلاثة أعوام على تكليفكم لنا بمهمة إدارة هذه المؤسسة الكبيرة، ومجلس الإدارة يعمل دونما كلل او ملل للنهوض بهذه المؤسسة على كافة المستويات المحلية والإقليمة والدولية حيث استطاع مجلس الإدارة من توسيع وتعزيز علاقاته مع كافة المؤسسات المحلية مما اكسب الملتقى مكاناً مرموقاً بين تلك المؤسسات، وعلى الصعيد الاقليمي تم وضع أسس للتعاون مع العديد من المؤسسات الشبيهه في الاردن وتركيا وتونس والامارات العربية المتحدة، وتوقيع العديد من مذكرات التفاهم مع مؤسسات القطاع الخاص في تلك الدول، وعلى الصعيد الدولي تربطنا الآن علاقات مميزه مع القطاع الخاص في كل من اسبانيا والبرتغال والعديد من دول امريكا الجنوبية الناطقه بالاسبانية مثل المكسيك، البرازيل، تشيلي، اورغواي وغيرها. وعلى صعيد العلاقات مع المؤسسات الدولية العاملة في فلسطين والمهتمه بدعم وتطوير القطاع الخاص الفلسطيني تم الاتفاق مع مؤسسة التعاون الدولي الالماني وكذلك مع مؤسسة (DFID ) البريطانية من خلال برنامج تطوير الاسواق الفلسطينية (PMDP) والعمل جاري الآن للاستفادة من هذين المشروعين المهمين بمبالغ تزيد عن 200,000 يورو".

وتابع الحرباوي قائلا في كلمته أمام أعضاء الهيئة العامة للملتقى:" لم يقتصر عمل الملتقى على تعزيز علاقاته المحلية والخارجية بل عمل ايضاً على البناء الداخلي للملتقى حيث عملت الادارة على تعزيز الجهاز التنفيذي للملتقى وتم تعيين مديراً عاماً للملتقى ومديراً للمشاريع وتم التعاقد مع مؤسسة (Core) الاستشارية للمشاريع لتدريب طاقم الملتقى والعمل مع مجلس الادارة لرسم وتبني استراتيجية طويلة الامد لتعزيز عمل الملتقى وتهيئته لتحقيق اهدافه التى تخدم القطاع الخاص والاقتصاد الوطني، مما ينعكس ايجاباً على اعضاء الهيئة العامة للملتقى. وعلى صعيد تعزيز البنية التحتية للملتقى تم اعادة تأهيل مقر الملتقى بما يليق برجال الاعمال ومكانتهم في المجتمع المحلي والدولي".

واضاف الحرباوي:" عملت ادارة الملتقى على صعيد المسؤولية الاجتماعية وتم تبني العديد من المشاريع لدعم اهلنا في محافظة الخليل وكذلك اهلنا في قطاع غزه اثناء الحرب الأخيره على القطاع فقد تم اطلاق مشروع صندوق الخير، ومشروع خبز وماء، ومشروع اغاثة اهلنا في قطاع غزة بالشراكة مع الغرفة التجارية والهلال الاحمر ومؤسسات أخرى، ومشروع الكشف المبكر للسرطان بالشراكة مع المستشفى الاهلي ودعم الرياضه بالشراكة مع النوادي الرياضية وغيرها الكثير من المبادرات التي تساهم في بناء المجتمع وكان اخرها المساهمه مع البلدية والغرفة التجارية بمشروع توسيع مقبرة الشهداء حيث ساهم الملتقى بمبلغ عشرون الف دينار اردني".

وتم المصادقة على التقرير الاداري الذي قدمه ايمن نيروخ امين سر الملتقى، وكذلك تمت المصادقة على التقرير المالي الذي قدمه رجائي القيسي نيابة عن امين الصندوق في الملتقى زهير القصراوي.

ثم اعلن الحرباوي استقالته واستقالة أعضاء مجلس إدارته.

والقى عبد الحليم شاور التميمي كلمة نيابة عن لجنة الانتخابات قال فيها: حسب النظام الداخلي للملتقى، قامت لجنة الانتخابات بفحص طلبات المرشحين، فقد ترشح 14 عضوا من اعضاء الهيئة العامة انسحب منهم 3 ليبقى 11 مرشحا تم التوافق عليهم ليكونوا اعضاء مجلس إدارة ملتقى رجال الاعمال للدورة السادسة وهم: محمد نافذ الحرباوي، خضر القواسمي، مروان القصراوي، ناصر العسيلي، محسن زلوم، جمال نصار الوراسنة، سعدي السراحنة، حمدي داود، كاظم حسونة، باسل القاضي وجمال احمد سراحنه. نبارك للفائزين ونتمنى لهم التوفيق في مهمتهم".

ومن المنتظر أن يعقد المجلس المنتخب أولى جلساته يوم غد السبت لتوزيع المهام فيما بينهم واختيار الرئيس الجديد للملتقى.