الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريع يؤكد ان قضية الاسرى يتم بحثها في لقاءات الوفدين الفلسطيني والاسرائيلي

نشر بتاريخ: 24/10/2007 ( آخر تحديث: 24/10/2007 الساعة: 19:20 )
رام الله- معا- قال أحمد قريع (أبو علاء) مفوض التعبئة والتنظيم في حركة فتح ورئيس الوفد المفاوض ان قضية الأسرى يتم التطرق اليها في جميع لقاءات الوفدين الفلسطيني والاسرائيلي من اجل الافراج عنهم.

جاء ذلك خلال تصريح له دان فيه الانتهاكات الاسرائيلية لحقوق الانسان في السجون الاسرائيلية والتي تمثلت في الأيام الاخيرة بالإعتداء الجماعي على اسرى سجن النقب الصحراوي.

وطالب احمد قريع المجتمع الدولي بعدم التغاضي عن التعديات والعدوان الاسرائيلي واستهداف الاسرىوالتي ذهب ضحيتها الشهيد محمد الأشقر وأدت الى إصابة اكثر من مئتين وخمسين مناضلا بجروح.

وبهذا الصدد قال ابو علاء:" ان شعبنا ينظر بمرارة الى موقف الدول ذات التأثير والتي تراقب بصمت وتغطي على انتهاكات واضحة تجري في الاراضي المحتلة، وتناقض بشكل صريح مواثيق الامم المتحدة،".

واستطرد ابو علاء قائلا: الاعتداء على اسرانا واغتيال الشهيد محمد الاشقر ليس جديدا على النهج الاسرائيلي، فتاريخ المعتقلات الاسرائيلية حافل بقضايا القمع والاغتيالات، مذكرا ان القوانين الدولية تمنع سلطات الاحتلال من نقل المعتقلين خارج الأرض المحتلة، كما تمنعها من التعامل معهم الا وفق قوانين محددة تنكرت لها اسرائيل على مدى عشرات السنين.

ووجه ابو علاء تحية حركة فتح للاسرى في السجون الاسرائيلية مؤكدا ان نهجهم المتمثل بالتصدي للعدوانية الاسرائيلية وتمسكهم بكرامتهم وقضيتهم تدلل بوضوح على ان شعبنا لن يرضخ للاحتلال ولن يتنازل عن حقوقه ."