الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ صبري يستقبل رئيس المؤسسة الاسبتارية السويسرية

نشر بتاريخ: 23/01/2016 ( آخر تحديث: 23/01/2016 الساعة: 13:49 )
القدس- معا- استقبل الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك – رئيس مكتب المؤسسة الاسبتارية الخيرية السويسرية في مدينة القدس- الكونت (الأمير) فيليب بيكابيترا . الذي أعرب عن رغبته في الإقامة بمدينة القدس ليكون مشرفاً على تنفيذ المشاريع الخيرية والإنسانية للمواطنين في المدينة وبخاصة الاهتمام بشرائح المجتمع المهمش وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي بداية اللقاء، شكر سماحته رئيس مكتب المؤسسة على الدور الفاعل ، والمشاريع التي تقوم بها المؤسسة لخدمة هذه الفئة المنسية في المجتمع الفلسطيني.

وأوضح الشيخ صبري خلال اللقاء عن الإجراءات الإسرائيلية الظالمة بحق الفلسطينيين بشكل عام، وأهل مدينة القدس بشكل خاص ، حيث مازالت الحكومة الإسرائيلية ماضية في إجراءاتها العدوانية من سحب للهويات، وحرمان من حقوق المواطنة، ومصادرة الأراضي، وهدم البيوت، وعزل مدينة القدس وطمس أماكنها الأثرية وتذويب معالمها الحضارية وتكثيف المستعمرات حولها .

وأعرب الدكتور عكرمة عن ترحيبه بالضيف واعتزازه بموقف بلده سويسرا لدعم تطلعات الشعب الفلسطيني نحو إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ومساعدة أبنائه من المحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال مشاريع هذه المؤسسة. وقد حضر اللقاء المطران عطا الله حنا، والسيد جوزيف عصفور.