الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة توعية لمناصرة حق الأشخاص ذوي الإعاقة في النصيرات

نشر بتاريخ: 23/01/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
غزة- معا- وقعت جمعية التأهيل والتدريب الاجتماعي –النصيرات مؤخرا ،بالشراكة مع برنامج منح مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية MEPIاتفاقية تنفيذ مشروع خلق فرص للأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة.

ويستهدف المشروع الأشخاص ذوي الإعاقة (18 – 35سنة من كلا الجنسين) في محافظات قطاع غزة والذين لديهم القدرة والرغبة في العمل في المجالات المهنية / الحرفية بعد تلقيهم التدريب المهني المناسب لهم.

وسيتم تنفيذ أنشطة المشروع على مدار عام كامل.

وأقامت الجمعية حفلاً لإطلاق حملة المناصرة والتعريف بالمشروع وذلك بتاريخ 26/12/2015 في قرية النخيل السياحية.

وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية،ولفيف من المجتمع المحلي والأشخاص ذوي الإعاقة وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والإعلاميين.

وعرف رئيس مجلس إدارة الجمعية د. رأفت نجم، في كلمته بالجمعية ونشأتها والخدمات التي تقدمها للأشخاص ذوي الإعاقة، وشكر المؤسسة المانحة على دعمهم السخي لهذا المشروع.

وبين مدير المشروع السيد / م. محمد العلمي، فكرة المشروع وأهم أنشطته والمخرجات المتوقعة منه، والذي يهدف إلى المساهمة في تعزيز المشاركة الكاملة والإيجابية للأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وزيادة اعتمادهم على أنفسهم، من خلال توفير فرص عمل مؤقتة لهم، ومحاربة الاتجاهات السلبية التي تمنع الأشخاص ذوي الإعاقة من ممارسة حقهم في العمل وكسب العيش.

يذكر أن المشروع يتماشى مع شعارات الأمم المتحدة في اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة: فتح الأبواب .. كسر الحواجز .. مجتمع شامل للجميع (2013).
التنمية المستدامة: وعد التكنولوجيا (2014). المجتمع الدامج: التسهيلات والتمكين للأشخاص ذوي القدرات (2015).