الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- مسرح الحرية يختتم عروض مسرحية امتحان رياضيات

نشر بتاريخ: 23/01/2016 ( آخر تحديث: 23/01/2016 الساعة: 17:53 )
جنين- مسرح الحرية يختتم عروض مسرحية امتحان رياضيات
جنين- معا- اختتم مسرح الحرية، اليوم السبت، عروض مسرحية امتحان رياضيات والتي انطلقت على خشبة المسرح في مخيم جنين، في التاسع من الشهر الجاري، والتي امتدت على مدار 20 عرض، حضره أكثر من 2000 شخص من مناطق متنوعة في محافظة جنين.

وبدأت المسرحية باطفال مخيم جنين واليامون وعرابة ويعبد والجلمة وكفر قود والزبابدة وكفردان وجبع وعجة وفقوعة ودير غزالة وطورة وعابا وعانين وزبوبا وكفر راعي وبرقين انتهاءً باطفال مدينة جنين.

واوضح القائمون على المسرحية أنها عمل فني جاء في إطار كوميدي موجه للاطفال، اخرجها احمد الرخ، وكتبها الرخ ونبيل الراعي والمدير الفني لمسرح الحرية، وقام باداء الادوار فيها الممثلين: علاء شحادة، وملك ابو غربية، وخليل بطران، والطفلين أوس أبو طبيخ وجمال الجعص.

واعتمدت المسرحية على قصص شفوية لاطفال مخيم جنين، والتي ناقشت مشاكل النظام التعليمي وما يتعرض له الاطفال من ضغوط نفسية بسبب الخوف من الامتحانات، وخاصة امتحاني اللغة الانجليزية والرياضيات، مما يدفع غالبية الاطفال على كره المدرسة ،واساليب التعليم، وطرق معالجة الاهل في البيت لهذه التحديات.

وركزت المسرحية على بيئة مخيم جنين الشائكة من خلال عائلة متواضعة، تحلم بنجاح طفلها وتفوقه في دراسته، في سجل يظهر الفروقات بين طموح الابن وأسلوبه وطريقة تفكيره، ورغبات الأهل وتوجهاتهم وأولوياتهم.