الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجانب الاسباني يتعهد برفع مستوى الدعم للسياحة الفلسطيني

نشر بتاريخ: 23/01/2016 ( آخر تحديث: 23/01/2016 الساعة: 18:23 )
الجانب الاسباني يتعهد برفع مستوى الدعم للسياحة الفلسطيني
بيت لحم- معا- التقت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة بوزير الدولة الاسباني للتعاون الدولي خاسوس تراتسيا الدا في العاصمة الاسبانية مدريد، وذلك بحضور السفير كفاح عودة سفير دولة فلسطين لدى اسبانيا وجريس قمصية منسق وحدة العلاقات العامة والاعلام وماجد اسحاق مدير الترويج السياحي ورولا العزة من كادر سفارة دولة فلسطين لدى مملكة اسبانيا.
وفي بداية اللقاء وضعت الوزيرة معايعة خاسوس في صورة الاوضاع السياسية التي تمر بها فلسطين، مستعرضة اخر المستجدات والتطورات الجارية للقطاع السياحي الفلسطيني، من مشاريع ونشاطات وبرامج ترويجية من شأنها رفع أعداد السياح القادمين لفلسطين وأعداد السياح المقيمين في الفنادق الفلسطينية، وما لذلك من أثر في تطوير مصدر من مصادر الدخل القومي الفلسطيني.

من جانبه، أشار خاسوس إلى أهمية الشراكة والتعاون مع وزارة السياحة والآثار الفلسطينية للنهوض بالواقع السياحي الفلسطيني.
هذا وتباحث الطرفان في سبل تطوير تمويل التعاون الاسباني لمشاركة دولة فلسطين في معرض فيتور السياحي الدولي، هذا التعاون الثنائي المشترك المهم والرفيع لفلسطين، حيث ان لدعم التعاون السباني الاثر الكبير في تسهيل مشاركة فلسطين في هذا المحفل السياحي الدولي وتسهيل تحقيق التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني و نظرائة من حول العالم، علاوة على ذلك فقد تباحث الطرفان في سبل تنظيم رحلات ترويجية للاعلام السياحي الاسباني وللوكالات السياحية الاسبانية الى فلسطين، للاطلاع على ما يمتلكة القطاع السياحي الفلسطيني من امكانيات ومواقع سياحية ودينية واثرية فريدة على مستوى العالم.
وفي سياق اخر فقد التقت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة بامين عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي واضعت اياه في صورة اخر المستجدات والتطورات الجارية للقطاع السياحي الفلسطيني.
وتباحث الطرفان في سبل تطوير التعاون الثنائي المشترك بين وزارة السياحة والاثار الفلسطينية ومنظمة السياحة العالمية، علاوة على التباحث في النتائج التي حققها مؤتمر السياحة العالمية الدينية والذي عقد في مدينة بيت لحم منتصف العام الماضي وسبل استمرار تحقيق الاستفادة من هذه النتائج المثمرة والبناءة.
ومن جانبه فقد اثنى الدكتور طالب الرفاعي على ما تحقق من تطور للقطاع السياحي الفلسطيني في ظل الوزيرة معايعة، مشيدا بالنجاح الكبير الذي رافق عقد مؤتمر منظمة السياحة العالمية في مدينة بيت لحم.