الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى فلسطين: ارتفاع عدد النواب المختطفين الى ستة

نشر بتاريخ: 24/01/2016 ( آخر تحديث: 25/01/2016 الساعة: 12:12 )
بيت لحم- معا- قال مركز اسرى فلسطين للدراسات بإن اعداد النواب المختطفين في سجون الاحتلال ارتفعت الى 6 نواب، بعد اختطاف النائب في المجلس التشريعي " حاتم رباح قفيشه " 55عام، بعد اقتحام منزله في منطقة واد الهرية بالخليل، ونقله الى جهة مجهولة.

واوضح رياض الاشقر الناطق الاعلامى للمركز بان قوات الاحتلال اقتحمت منزل النائب "قفيشه"، فجر اليوم الاحد، وفتشته تفتيشا دقيقا ومن ثم اعتقلوه دون ابداء الاسباب، بعد ساعة من اقدام مجهولين على احراق سيارة النائب "قفيشه" وهى متوقفة امام منزله.

واشار الاشقر الى ان النائب "قفيشه" هو اسير سابق كان قد اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال وامضى خلالها ما يزيد عن 12 عاماً في سجون الاحتلال، حيث كان قد اطلق سراحه من اخر اعتقال له بتاريخ 31/3/2015، وامضى عامين في الاعتقال الادارى الذى جدد له 5 مرات متتالية رغم انه يعانىي من عدة امراض.

واضاف بان النائب "قفيشه" يعاني من عدة أمراض أبرزها ارتفاع في ضغط الدم، ومرض السكر المزمن، وقد تفاقمت حالته الصحية خلال اعتقاله الاخير حيث كان قد خاض اضراب موازى مع زملائه الاداريين في نيسان من العام 2014 ، ولمدة 20 يوماً لانه يعتبر من المرضى، ونقل في حينه إلى عيادة السجن أكثر من مرة.

وبين الاشقر بان اعداد النواب المختطفين قد ارتفعت الى 6 نواب حيث يختطف الاحتلال النائبين "مروان البرغوثي" والمحكوم بالسجن المؤبد 5 مرات، والنائب "احمد سعدات" والمحكوم بالسجن لمدة 30 عاما، والنائب "محمد جمال النتشه" من الخليل، وهو معتقل اداري منذ 3 سنوات ، والنائبة "خالدة جرار" من رام الله ومحكومة بالسجن لمدة 15 شهرا، والنائب "حسن يوسف" وهو معتقل اداري.

وطالب الاشقر بتدخل دولي لإطلاق سراح نواب المجلس التشريعي الفلسطيني المختطفين لدى الاحتلال ووقف سياسة الاحتلال التعسفية باعتقال النواب.