السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال سيفرج عن شقيق الشهيد ضياء التلاحمة

نشر بتاريخ: 24/01/2016 ( آخر تحديث: 24/01/2016 الساعة: 17:54 )
الاحتلال سيفرج عن شقيق الشهيد ضياء التلاحمة
الخليل- معا- قال مركز اسرى فلسطين للدراسات، اليوم الاحد، إنها سلطات الاحتلال ستفرج عن الاسير الاداري عمر عبد الحليم محمود تلاحمة (26 عاما) من بلدة دورا قضاء الخليل، بعد اعتقال اداري دام عامين ونصف في سجن النقب الصحراوي.

وأفاد المركز في تصريح صحفي، بان الأسير تلاحمة كان معتقلا منذ 29/6/2013، بعد تخرجه من جامعة النجاح بتخصص هندسة الحاسوب مباشرة، وفرض عليه الاحتلال الاعتقال الإداري بحجة وجود "ملف سري" ويعتبر من اقدم الاسرى الاداريين في سجون الاحتلال، وجُدد له الإداري 7 مرات متتالية منذ اعتقاله، واصدرت المحكمة قرارا جوهرياً في اخر تمديد له بعدم التجديد له مرة اخرى.

وأشار "اسرى فلسطين" إلى أن الأسير عمر هو شقيق الشهيد ضياء التلاحمة، الذي ارتقى شهيداً في شهر ايلول من العام الماضي، وحرم من إلقاء نظرة الوداع عليه.

وأوضح المركز أن الاحتلال اعتقل شقيقه المهندس محمد (19 عاماً) بتاريخ 8/10/2015 وحولته للتحقيق في مركز تحقيق عسقلان، واعتقلت في شهر اكتوبر الماضي شقيقه الاخر محمود (28 عاماً) وهو طالب في كلية الهندسة بجامعة القدس أبو ديس، بعد اقتحام منزله.

وخاض الاسير المحرر عمر التلاحمة اضرابا مفتوحا عن الطعام لمدة 20 يوما في يوليو 2013، احتجاجاً على أساليب التعذيب النفسية والجسدية التي تعرض لها في بداية اعتقاله من المحققين الاسرائيليين بمركز تحقيق عسقلان، وأضرب عن الطعام 22 يوما تضامنا مع الأسرى الاداريين المضربين العام الماضي، ولا زال يعاني من بعض المشكلات الصحية نتيجة الاضراب.

وسيستقبله أهالي الخليل وعائلة الاسير على حاجز الظاهرية في ساعات مساء اليوم الاحد، حيث سيتوجه لزيارة قبر شقيقه الشهيد ضياء قبل التوجه الى منزله.