الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الحزب الشيوعي الصيني يلتقي كوادر وأعضاء من حركة فتح

نشر بتاريخ: 24/01/2016 ( آخر تحديث: 24/01/2016 الساعة: 20:18 )

رام الله -معا- التقى وفد الحزب الشيوعي الصيني الذي يزور فلسطين بدعوة من حركة فتح امناء وأعضاء اقاليم حركة فتح في الضفة الغربية .

وقدم رئيس الوفد ننيغ جي تشه شرحاً مفصلاً عن الحزب الشيوعي الصيني ومراحل تطوره وفقاً لتطور السياسة الدولية والظروف المتغيرة بما يتلاءم مع المحافظة على سياسة الحزب الشيوعي الحاكم .

وأشار الى أن الحزب الشيوعي يواكب التطور في كافة المجالات حيث أن هناك خطة خمسية يعتمدها الحزب في ادارة شؤون الدولة والعلاقة مع دول العالم معتمداً على سياسة الاصلاح والتنمية.

وأكد تشه ان الخطة الخمسية التي اعتمدها الحزب الشيوعي حققت نجاحات اقتصادية وسياسية على الصعيد المحلي والدولي.

وقال ان الحزب الشيوعي ودائرة الاتصال الخارجي للحزب التي تربطها علاقات وطيدة وتاريخية بحركة فتح ستقدم كل ما يمكن ان يساهم في دعم الحركة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية وتبادل الخبرات الثقافية.

وجرى نقاش بين اعضاء الوفد الصيني وكوادر حركة فتح ثمن خلالها كوادر الحركة مواقف الصين العظيمة في دعمها للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدوليـة في سبيل تحقيق حلمه بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وعبر عدداً من المتحدثين عن افكار وبرامج وخطط في مجالات التعاون بين الحركة والحزب الشيوعي الصيني الصديق من الناحية الاقتصاديـة والبرامج الداعمة من قبل الحزب لكوادر وأعضاء الحركة .

من جناب اخر قام وفد الحزب الشيوعي بزيارة الى ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات ووضع اكليلا من الزهور على الضريح رافق الوفد في الزيارة كمال الشيخ وذياب عيوش وعدالة الاتيرة اعضاء المجلس الثوري للحركة وعلي مشعل مسؤول ملف الصين بمفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية ، كما وقام الوفد بزيارة الى متحف محمود درويش ووزارة الخارجيـة الفلسطينية.