الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة تضع خططا لتشكيل ضغط شعبي لانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 25/01/2016 ( آخر تحديث: 25/01/2016 الساعة: 18:09 )
الشخصيات المستقلة تضع خططا لتشكيل ضغط شعبي لانهاء الانقسام
غزة- معا- عقدت قيادة وسكرتارية تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة د. ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير، اليوم الاثنين، اجتماعا هاما في مقر التجمع الرئيس في مدينة غزة، لوضع الخطط اللازم تنفيذها لتشكيل الضغط الشعبي خلال المرحلة المقبلة لانهاء الخلاف السياسي بين حركتي فتح وحماس ووضع كل من يعطل المصالحة او يعزز الخلاف الداخلي أمام تحمل مسؤولياته كمشارك في دوائر صنع القرار.

وأكد عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة منسق لجنة الفعاليات المهندس عبد الإله المشهراوي، مشاركته وجميع اللجان واعضائها يوم العاشر من شباط المقبل لاعلاء صوت الشباب المطالب بانهاء الانقسام، مشيرا الى أن صوت الغضب لن يستمر داخل نفوس عائلات الشهداء والجرحى واصحاب البيوت المدمرة والرواتب المقطوعة والممنوعين من السفر وكافة المتضررين وسنعمل على ازعاج الجميع لتطبيق ما تم الاتفاق عليه في اتفاق القاهرة.

وذكر عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة منسق لجنة العلاقات الوطنية والإسلامية مراد الريس، وجود اتصالات ولقاءات مع ممثلي كافة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية لتشكيل مزيدا من الضغط نحو توحيد القرار الوطني لصالح رفع المعاناة عن الشعب، داعيا الجميع لأخذ خطوة للوراء والتنازل عن المصالح الحزبية لصالح المصلحة الفلسطينية العامة.

وطالب عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة منسق اللجنة المالية محسن الخزندار، ممثلي القطاع الخاص ورجال الأعمال والمقاولين والغرف التجارية بتوحيد مواقفهم امام تفرد الانقسام والحصار بهم وحماية العامل الفلسطيني من ضياع لقمة العيش واعلاء صوت المتضررين، مبينا أن أزمات عدم الممانعة الأردنية وتأخر التصاريح وقلة التصدير يجب أن تنتهي وتوحد القطاع الصناعي والتجاري والزراعي على قلب رجل واحد.

وكشف عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة منسق لجنة الشؤون العربية د. كامل الشامي  عن خططه لعقد عدد من اللقاءات مع كافة الأطراف في الضفة الغربية وبعض الدول العربية الشقيقة لتوحيد الضغط على حركتي فتح وحماس لانهاء الانقسام وتحسين صورة القضية الفلسطينية التي شوهها استمرار الانقسام.

وتحدث عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة منسق لجنة إعادة الاعمار المستشار سمير موسى، عن تشكيل لجان في المحافظات تلتقي المتضررين وتبرز قضاياهم للسعي نحو تسريع عملية الاعمار، مؤكدا على ضرورة مراجعة برامج وخطط اعادة الاعمار المتعددة وتهيئة العمل امام حكومة التوافق لممارسة دورها.

ولفتت عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة منسق اللجنة الإقتصادية إيمان عواد الحضور، لضرورة تقديم الشيء الملموس لشرائح الشعب الفلسطيني والتركيز على الأيتام والأطفال واهالي الشهداء لتقديم ما يلزم لتعزيز صمودهم والتحلي بمسئولية تجاه العائلات المستورة في الوطن.

ودعا د. نعيم أيوب عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة منسق اللجنة الصحية حكومة التوافق لمواصلة دورها الايجابي لحل قضية شركات النظافة وارسال الأدوية والمعدات الطبية اللازمة، مضيفا أن الشخصيات المستقلة ستعمل على التواصل مع الجميع لتشبيك الكوادر الطبية في المستشفيات وحل أزمة قسم الولادة والعمل بقوة لدعم جهود انشاء مستشفى لعلاج ووقاية ومكافحة مرض السرطان في قطاع غزة.