السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني بغزة ينفذ 35 مهمة منذ بدء المنخفض

نشر بتاريخ: 25/01/2016 ( آخر تحديث: 25/01/2016 الساعة: 18:06 )
الدفاع المدني بغزة ينفذ 35 مهمة منذ بدء المنخفض
غزة- معا - نفّذت أطقم الدفاع المدني في قطاع غزة 35 مهمة منذ بدء المنخفض الجوي مساء السبت الماضي.

وتنوعت المهمات ما بين شفط مياه من المنازل وتفقد منسوب المياه وإخلاء منازل، إلى جانب إخماد حرائق وسحب مركبات عالقة وإزالة أشجار ويافطات عالقة، وغيرها.

وأظهرت إحصائية صادرة عن المديرية العامة للدفاع المدني قيام أطقم الإنقاذ بإخلاء 7 أفراد من منزلهم بمنطقة المواصي غرب خانيونس نتيجة ارتفاع منسوب المياه في المنزل بفعل مياه الأمطار إلى جانب إخلاء 8 منازل أخرى منذ السبت الماضي.

وتعاملت أطقم الإطفاء مع 4 حرائق اندلعت في محافظتي غزة وخانيونس، ونقلت 3 إصابات طفيفة بالاختناق للمستشفى خلفتها تلك الحرائق، في حين تم شفط مياه الأمطار المتجمعة في منزلين بالمحافظة الوسطى.

كما بيّنت إحصائية الدفاع المدني إزالة 6 أشجار ويافطات عالقة سقطت في الشوارع إثر اشتداد الرياح، فضلاً عن تثبيت ألواح معدنية بأسقف منازل ومباني في دير البلح وخانيونس.

وتعاملت أطقم الإسعاف مع حادث سير واحد أمس الأحد، كما تم سحب سيارتين عالقتين في المياه المتجمعة في بيت حانون وغزة، وإنقاذ طفلة سقطت في حفرة بئر قديم بخانيونس.

وتواصل أطقم المديرية العامة للدفاع المدني عملها في ظل استمرار المنخفض الجوي في كافة محافظات قطاع غزة لرفع الأذى عن المواطنين وتسهيل حركتهم وتنقلهم.