الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل وافق العالم على مؤتمر دولي بباريس يجمع نتانياهو وعباس؟

نشر بتاريخ: 25/01/2016 ( آخر تحديث: 26/01/2016 الساعة: 11:07 )
هل وافق العالم على مؤتمر دولي بباريس يجمع نتانياهو وعباس؟

القدس - معا - قالت القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي إن اطرافا دولية على رأسها الولايات المتحدة الامريكية تدرس قبول المقترح الفرنسي الدعوة لمؤتمر دولي يعيد ترتيب حل القضية الفلسطينية وفق المبادرة الفرنسية التي وافق عليها الفلسطينيون في الامم المتحدة، ووافقت عليها دول الاتحاد الاوروبي وحتى الولايات المتحدة الامريكية .


ولم يتسبعد محللو القناة الثانية ان تنص المبادرة على عقد لقاء بين نتانياهو والرئيس عباس في اطار هذا المؤتمر ما يعني ان يكون هناك اعادة تحديد لاطار الحل الدولي للقضية الفلسطينية وفق قرارات دولية واعتبارات داخلية فلسطينية واسرائيلية .


وكان الرئيس الفلسطيني عباس كرر عدة مرات خلال خطاباته مؤخرا، رغبته في عقد مؤتمر دولي للخروج من المأزق الراهن لا سيما وان الامور تزداد تدهورا على الارض .


من جانب اخر قالت مصادر سياسية في تل ابيب ان العالم متشجع لعقد مؤتمر دولي للاستفادة من رياح محاربة الارهاب وان يكون هذا المؤتمر في صالح وفي اطار محاربة الارهاب .


وتعقيبا على ذلك قال مصدر سياسي كبير في رام الله ان القيادة الفلسطينية تدعو لعقد مؤتمر دولي ولا تمانع في مشاركة اسرائيل في هذا المؤتمر طالما ان مشاركتها ستقود الى حل الازمة القائمة وفق القرارات الدولية وحقوق الشعب الفلسطيني وحقه في اقامة دولته المستقلة .