الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير الجريح اصرار البرغوتي يدخل عامه التاسع

نشر بتاريخ: 26/01/2016 ( آخر تحديث: 26/01/2016 الساعة: 14:46 )
الاسير الجريح اصرار البرغوتي يدخل عامه التاسع
رام الله -معا- أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير إصرار محمد عبد الجابر البرغوثي 36 عاماً من بلدة كوبر شرق رام الله والموجود حالياً في سجن نفحة الصحراوي أنهى عامه الثامن ودخل عامه التاسع بشكل متواصل في سجون الاحتلال.

وقالت عائلة البرغوثي للمركز إن "الأسير إصرار اعتقلته قوات الاحتلال بعد اصابته بأربعة رصاصات في قدمه، وذلك قبل أيام قليلة من عقد قرانه، بتاريخ 26-1-2008، وكان في طريقه إلى متجر لشراء بعض التجهيزات للفرح بالقرب من معبر قلنديا، حينما استفزه احد الجنود على المعبر واعتدى عليه فأصابه بجروح، فقام إصرار بطعن الجندي، فقام الجنود بإطلاق النار عليه واصابته.

واضافت العائلة في حديثها للمركز بان محاكم الاحتلال الجائرة ، اصدرت بحقه حكما بالسجن الفعلي 15 عاماً بتهمة طعن جندي إسرائيلي، رغم اوضاعه الصحية الصعبة نتيجة الاصابة ، كان الاحتلال قد اجرى له عدة علميات لإخراج الرصاص المتفجر من قدميه ، ويحرم الاحتلال اشقائه الخمسة من زيارته بحجج امنية واهية .

وأضافت العائلة أن "إصرار اجتاز دبلوماً في التاريخ من جامعة الاقصى بغزة، ثم حصل على ل درجة البكالوريوس في التاريخ وآدابه من نفس الجامعة، كذلك كان قد حصل على شهادة في علم التجويد ، وحصل على الدرجة الأولى بين زملائه الأسرى.