الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ أبو بكر يزور مركز العودة لتأهيل الطفولة والشباب

نشر بتاريخ: 26/01/2016 ( آخر تحديث: 26/01/2016 الساعة: 17:20 )
طولكرم- معا- زار محافظ طولكرم عصام أبو بكر مركز العودة لتأهيل الطفولة والشباب في مخيم طولكرم وذلك على رأس وفد من المحافظة وبحضور كل من قائد المنطقة العقيد ركن محمد حمودة وصائل خليل منسق فصائل العمل الوطني وعدد من كادر المركز والمتطوعين، وبمشاركة جهات الإختصاص في المحافظة. 

ورحب رئيس مركز العودة محمود عيسى بالمحافظ أبو بكر مشيداً بالدعم المستمر للنشاطات التي ينفذها المركز وذلك من خلال الرعاية والإهتمام بالبرامج الإنسانية والثقافية الهادفة، وخاصة أن مركز العودة يعنى بتأهيل الأطفال المصابين بالتوحد وصعوبات التعلم، إضافة لمجموعة من البرامج الثقافية الشبابية التي تقوم على تنمية قدرات الشباب وتدريبهم. 

بدوره نوه المحافظ أبو بكر إلى أن زيارة مركز العودة جاءت للإطلاع عن قرب على الخدمات والبرامج التي ينفذها وخاصة في جانب رعاية الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة والتي تعد من أهم البرامج على مستوى الإهتمام بتلك الفئات، علاوة على البرامج الشبابية والثقافية التي يعنى بها المركز والتي تشكل نقطة فارقة في خدمة المجتمع الكرمي بشكل عام وخدمة أهالي مخيم طولكرم على وجه الخصوص. 

وأشاد أبو بكر بالقائمين على المركز مؤكداً على التواصل الدائم والمستمر لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وذلك من خلال التعاون والشراكة ما بين المستوى الرسمي ومجموعة الجمعيات والمؤسسات الأهلية والقطاع الخاص لتقديم الأفضل لشبابنا وأهلنا في محافظة طولكرم. 

وأشار أبو بكر للمضي قدماً بتنفيذ الخارطة الإستثمارية للمحافظة من خلال تبني البنك العربي الإسلامي لتنفيذ الدراسة بالتعاون مع الغرفة التجارية والمحافظة وعدد من المؤسسات والخبراء الإقتصاديين، الأمر الذي سيشكل خارطة طريق نحو المشاريع الناجحة على مستوى المحافظة، مما سيقلل من نسب البطالة حيث تحظى طولكرم بأعلى النسب في هذا المجال. 

وحول تفعيل مجلس التشغيل قال أبو بكر: " بدأنا منذ (4) أشهر بتفعيل مجلس التشغيل وذلك بعد ضبط قانون عمل المجلس وإنتخاب مكتب تنفيذي، حيث بدأت أولى تلك المبادرات بقبول بنك الأردن لتمويل مشاريع ريادية في إطار مجلس التشغيل، مما سيكون له الأثر الكبير على تشغيل الشباب وتوفير فرص عمل مناسبة للشباب". 

وتخلل الزيارة حواراً مع متطوعي مركز العودة لتأهيل الطفولة والشباب والعاملين فيه حول المشاكل التي تواجه عملهم، فيما إستمع المحافظ أبو بكر لمجموعة من المبادرات الشبابية.