الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيوسي: أبلغنا الجانب الاسرائيلي بفتح عبارات الصرف الصحي في الجدار

نشر بتاريخ: 26/01/2016 ( آخر تحديث: 26/01/2016 الساعة: 17:22 )
رام الله- معا- أكد قائد جهاز الارتباط العسكري اللواء جهاد الجيوسي، أنه تم تبليغ الجانب الاسرائيلي بفتح عبارات المياه والصرف الصحي الموجودة في جدار الفصل، لتفادي تشكل السيول وتجنب أي خطر على حياة المواطنين.

وأضاف الجيوسي في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء، أنه تم تبيلغ الجانب الإسرائيلي بفتح عبارات المياه والصرف الصحي الموجودة في جدار الفصل، لتفادي خطورة تشكل السيول، مشيراً إلى أن المناطق التي تم فتح العبارات فيها هي ريف العفو في محافظة قلقيلية، والسوق التجاري القديم في مدينة الخليل، وكفر عقب شمال مدينة القدس.

وأوضح الجيوسي أن الإرتباط العسكري الفلسطيني هو جزء من مكونات المؤسسة الأمنية التي تعمل مع مختلف المؤسسات في المجتمع الفلسطيني لتقليص المخاطر وتخفيفها في مثل هذه الأجواء.

وأكد الجيوسي على الجهد المبذول من قبل الأجهزة الأمنية من أجل الاستجابة السريعة لاستغاثة المواطنين الفلسطينيين، أو تأمين الاستجابة لهم من قبل الأجهزة ذات الاختصاص.

وأكد الجيوسي على الجاهزية التامة في التعامل مع الحالة الجوية، من خلال الشراكة بين الارتباط العسكري والبلدية والمحافظة مع وسائل الاعلام، للتبليغ عن أي طارئ يحصل، وتأمين الآليات الثقيلة من قبل وزارة الأشغال العامة لتتعامل مع كافة حالات الانسداد في الطرق و الوديان.