الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا والإسراء الخيرية ينظمان دورة في الإسعاف الأولي

نشر بتاريخ: 26/01/2016 ( آخر تحديث: 26/01/2016 الساعة: 17:21 )
أريحا- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار "دورة تدريبية لمربيات رياض الاطفال ومعلمي المدارس الخاصة " في الإسعافات الأولية .و ذلك بالتعاون و الشراكة مع جمعية الهلال الاحمر و جمعية الاسراء الخيرية.

و حضر افتتاح الدورة مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش ورئيس جمعية الإسراء الخيرية شاكر بالو, و رئيس قسم التعليم العام سوسن الهدمي , و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي .و مشرفة رياض الأطفال إيمان الشريف.

و في كلمته , أكد الحواش على تزويد مربيات الأطفال بالمهارات اللازمة في مواضيع الإسعافات الأولية لمواجهة , كل الحالات الطارئة و التعامل معها بحكمة و تقدير الموقف بشكل سليم . 

و اشاد الحواش بالجهود التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني و قسم التعليم العام في مديرية التربية و التعليم في مجال تنظيم هذه الدورات و التي من شأنها رفع كفاءة المعلمات و مربيات الرياض , بالإضافة إلى توفير السلامة العامة لأطفالنا في الرياض . 

و شكر الحواش جمعية الإسراء الخيرية لاستضافتها الدورة التدريبية وجمعية الهلال الأحمر لمشاركتها في التدريب, و شكر مربيات الرياض للحضور , و دعاهن إلى الاستفادة القصوى من التدريب و اكتساب المهارات و الخبرات اللازمة والتي من شانها المساهمة في الحفاظ على سلامة أطفالنا في الرياض. 

فيما أضافت الشريف الى ان هذه الدورة تأتي ضمن خطة الإدارة العامة لقسم التعليم العام و رياض الأطفال و نسعى من خلالها إلى تأهيل المربيات و تزويدهن بالمهارات اللازمة فيما يتعلق بتقديم خدمة الإسعاف الاولي . و أشارت إلى أن الدورة تشتمل على عدة مواضيع متنوعة و بواقع 4 أيام تدريبية و بمعدل 21 ساعة تدريب.