الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مؤتمر برلمانات الدول الاسلامية ببغداد

نشر بتاريخ: 26/01/2016 ( آخر تحديث: 26/01/2016 الساعة: 19:12 )
اختتام مؤتمر برلمانات الدول الاسلامية ببغداد
غزة- معا- اختتم في العاصمة العراقية بغداد اليوم أعمال مؤتمر برلمانات الدول الاسلامية الذي عقد رغم ما يواجهه العالمين العربي والاسلامي من مشاكل وحروب.

وأقر المؤتمر بالاجماع جميع توصيات الوفد الفلسطيني والتي شملت مختلف جوانب القضية الفلسطينية وكانت اهم هذه التوصيات هي التأكيد على محورية القضية الفلسطينية، ووجوب دعمها والانتصار لها من جميع البرلمانات والدول الاسلامية وصولا لتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني الغير قابلة للتصرف بما فيها عودة اللاجئين وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

واعتبر المؤتمر ان القدس ليست فقط عاصمة ابدية لفلسطين بل عاصمة روحية وخطا احمرا اسلاميا لا يمكن تجاوزه، وكل ما قامت به سلطات الاحتلال هو غير شرعي.

وطالب المؤتمر بعقد مؤتمر دولي في اسرع وقت ممكن لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية يفضي الى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس بحدود الرابع من حزيران، وباطار زمني محدد.

كما وجه المؤتمر نداء عاجلا لمجلس الامن الدولي للموافقة على العضوية الكاملة لدولة فلسطين.

و اعلن المؤتمر رفضه القاطع ليهودية الاسرائيلية، مؤكدا دعمه الكامل لموقف القيادة الفلسطينية برفض هذا الطرح، وداعيا الى تأمين الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني الاعزل من هجمات وبطش جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وحث المؤتمر جميع الدول وخاصة الاوروبية منها على الحذو حذو السويد والفاتيكان بالاعتراف الكامل بدولة فلسطين، كما حث الدول العربية والاسلامية على دعم صمود المقدسيين، وتفعيل لجان وصناديق القدس، وتنفيذ المشروعات التي تعزز صمود المدينة واهلها.

ودعا المؤتمر الى ضرورة انجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية باعتبارها حجر الزاوية في مواجهة الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، كما دعا الى رفع الحصار عن قطاع غزة،وضرورة العمل الجاد لاطلاق سراح الاسرى والمعتقلين الاداريين الفلسطينييين من سجون الاحتلال.

ودان المؤتمر باشد العبارات الهجمات الارهابية التي ينفذها قطعان المستوطنين المسلحين والمحميين من جيش الاحتلال على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم ودور عبادتهم،والاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى المبارك.

هذا وكان الوفد الفلسطيني قد اجتمع مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان العراقي حسن خضير ومجموعة برلمانيين عراقيين، حيث اكد خضير وباقي الوفد تأييدهم المطلق لفلسطين معتبرين ان الارهاب الذي يواجهه العراق هو لابعاده عن فلسطين وإلهائه عن القضية الفلسطينية.