الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نيابة الاحتلال ترفق تقريراً طبياً عن حالة الأسير المضرب القيق

نشر بتاريخ: 26/01/2016 ( آخر تحديث: 27/01/2016 الساعة: 10:18 )
نيابة الاحتلال ترفق تقريراً طبياً عن حالة الأسير المضرب القيق
رام الله- معا - أرفقت نيابة الاحتلال تقريراً طبياً مفصّلاً عن حالة الأسير المضرب عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله الإداري لليوم (63) على التوالي محمد القيق، وذلك ضمن لائحة جوابية قدّمتها اليوم لسكرتاريا المحكمة العليا.

وذكر مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، أنه ورد في التقرير أن مستشفى "العفولة" الإسرائيلي استقبل الأسير القيق منذ شهر كانون الأول 2015، وخلال هذه الفترة نُقل للإنعاش مرّتين، المرة الأولى في 10 كانون الثاني، والثانية في 16 كانون الثاني الجاري.

وأضاف التقرير أنه لم يتمّ إمداد الأسير القيق بالمدعّمات منذ تاريخ 16 من الشهر الجاري وحتى اليوم، وهو يعتمد على تناول الماء فقط، ويرفض إجراء الفحوصات الطبية.

وحسب التقرير، فإن الوضع الصحي للأسير القيق صعب جداً، وحالته تميل إلى النعاس الدائم، ولديه صعوبة في النطق مع توقف من حين إلى آخر، وأوجاع في جميع أنحاء جسده، إلّا أنه لا يزال بوعيه، ويستطيع أن يعبّر عن رفضه لتلقي العلاج، إذ اقترحوا عليه مؤخراً تناول مدعم بالوريد لكنه رفض.

ورغم ذلك الشرح الذي قدّمته النيابة، إلّا أنها أصرّت على الإبقاء على اعتقاله إدارياً، بذريعة أنه "يشكل خطراً على أمن وسلامة الدولة".

وعقب زيارة أجراها كل من: محامية نادي الأسير أروى حليحل والمحامي أشرف أبو سنينة للأسير القيق اليوم؛ أكّدا على صعوبة وضعه الصحي، وأنه مصرّ على الاستمرار في إضرابه حتى نيل حرّيته أو استشهاده في سبيل ذلك، وأنه يرفض المذلّة والإهانة التي تعرّض لها في التحقيق.

مضيفين أنه لا يعلّق آمالاً على المحكمة التي ستعقد له يوم غد لسماع الالتماس المقدّم باسمه، ويطالب بتدخل سياسي لحلّ قضيته.

كما ويوجّه التحية لعائلته وزوجته التي وصفها بالجبارة.